إنجاز 70٪ من المجمّع السكني.. والانتهاء من جميع مراحل المشروع قبل نهاية 2012

افتتاح «القرم الشرقي» يونيو المقبل

«القرم الشرقي» يضم 220 وحدة سكنية. من المصدر

أعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي، الذراع الاستثمارية لهيئة أبوظبي للسياحة، عن افتتاح مشروع القرم الشرقي في أبوظبي على مراحل عدة، اعتباراً من يونيو المقبل، على أن يتم إنجاز جميع المراحل التي تشمل فندقاً ومجمعاً سكنياً ومركزاً تجارياً ومرسى لليخوت، وتسليمها قبل نهاية العام الجاري.

وأوضحت الشركة أنها تعتزم طرح وحدات المرحلة الأولى من المجمع السكني، البالغ عددها 50 وحدة، للإيجار في أبريل الجاري، وسيكون بإمكان المستأجرين الرحيل إليها مع نهاية أغسطس المقبل، موضحة أن قرارها بهذا الشأن جاء بعد دراسة حاجة السوق الحالية، على أن تدرس طرح بقية وحدات المشروع للبيع أو الإيجار وفقاً لحاجة السوق.

وتفصيلاً، أعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي عن بدء افتتاح مشروع القرم الشرقي، الذي يمتد على طول 1.2 كيلومتر من شاطئ محمية القرم الشرقي في أبوظبي، ويضم فندقاً و«سبا» من فئة الخمس نجوم، تتولى إدارته مجموعة «أنانتارا» للفنادق والمنتجعات، وتتولى كذلك مجمعاً سكنياً ومركزا تجارياً اعتباراً من يونيو المقبل، على أن تنتهي جميع مراحل المشروع ويتم تسليمها قبل نهاية العام الجاري.

وقال المدير التنفيذي لعمليات التطوير في شركة التطوير والاستثمار السياحي، نبيل الكندي، إنه «تم حتى الآن إنجاز 95٪ من الفندق، الذي يتكون من 222 غرفة وجناحاً، وسيتم افتتاحه في يونيو المقبل أمام النزلاء».

وأضاف أنه «بالنسبة للمجمع السكني، الذي يضم 220 وحدة سكنية بمرحلتيه، فإنه تم حتى الآن إنجاز 80٪ من المرحلة الأولى، التي تضم 50 وحدة، تبدأ من شقق استوديو وصولاً إلى ثلاث غرف نوم، وسيتم الانتهاء من إنجاز المرحلة الأولى في أغسطس المقبل، وسيتمكن المستأجرون من الانتقال إلى وحداتهم اعتباراً من نهاية الشهر نفسه، لكن الشركة ستبدأ طرح الوحدات للإيجار في معرض (سيتي سكيب أبوظبي) أبريل الجاري، بأسعار تبدأ من 86 ألف درهم سنوياً للاستوديو».

وأوضح في هذا الصدد أن «الشركة قررت تأجير الوحدات وليس بيعها بعد دراسة وافية للسوق، والتحقق من وجود حاجة إلى الوحدات الإيجارية في أبوظبي حالياً».

واكد الكندي أن «الشركة تعتزم الانتهاء من إنشاء المرحلة الثانية من المجمع السكني، التي تضم 170 وحدة سكنية ومركزاً تجارياً، تم إنجاز 60٪ منه، في الربع الرابع من العام الجاري، على أن تدرس الشركة بعد ذلك حاجة السوق العقارية مرة أخرى، وتقرر ما إذا كان سيتم طرح هذه الوحدات للبيع أو الإيجار».

وأشار في هذا الصدد إلى أنه «سيتم بدء تسليم المحال في المركز التجاري للمستأجرين اعتباراً من الربع الثالث من العام الجاري، ويتركز العمل حالياً على إنهاء المرحلة الأولى من الأبنية السكنية، إذ يعمل فيها حالياً أكثر من 2300 عامل».

طباعة