وصول أول سفن الإرشاد الملاحي إلى ميناء خليفة

السفينة ستستخدم في إرشاد وتوجيه السفن. من المصدر

أعلنت شركة أبوظبي للموانئ، في بيان أمس، عن تسلم أول سفينة إرشاد ملاحي لخدمة ميناء خليفة، الذي سيصبح الميناء الرئيس لأبوظبي عندما يبدأ تشغيله الرسمي في الربع الأخير من هذا العام.

وسيتم استخدام سفينة الإرشاد الملاحي في خدمة عمليات إرشاد وتوجيه السفن بالميناء ضمن الحدود البحرية لميناء خليفة، وتم تصميم هذه السفينة للوفاء بمتطلبات الخدمة على المدى الطويل، إذ ستكمل المرافق فائقة الحداثة في ميناء خليفة.

وتعمل السفينة باثنين من محركات الديزل عالية القدرة، يضاف إلى ذلك التجهيز الكامل بجميع الأجهزة الملاحية المتطورة التي تمكّنها من المحافظة على مواصلة تقديم الخدمات المطلوبة بصورة كاملة وبكفاءة عالية، من دون قيود على ساعات التشغيل في السنة.

وقال نائب رئيس وحدة الموانئ في شركة أبوظبي للموانئ، الكابتن محمد الشامسي: «بلغت نسبة اكتمال الأعمال في ميناء خليفة الآن 96٪، وتسير الأمور جيداً وفق الخطة الزمنية الموضوعة لافتتاح الميناء في الربع الأخير من العام الجاري»، مضيفاً «ستكون سفينة الإرشاد الملاحي قادرة على خدمة ميناء خليفة لمدة لا تقل عن 20 عاماً، مانحة بذلك قيمة مضافة وضماناً طويل الأجل وخدمات عالية الجودة في الميناء، الذي يعد الأحدث من نوعه في المنطقة».

وتولت «ريفييرا»، الشركة المحلية المتخصصة في بناء القوارب وصيانة اليخوت وإنشاء الأحواض، مسؤولية تصميم وبناء سفينة الإرشاد الملاحي الجديدة، معتمدة في اختيار المواد والمعدات المستخدمة في بناء السفينة على معايير ومواد خاصة لخفض الحاجة للصيانة اللاحقة، ما يمنحها عمراً افتراضياً أطول ويبقيها في الخدمة بكفاءة عالية وحالة ممتازة.

طباعة