تخريج 9 مواطنين ضمن برنامج «إعداد القادة» في «نور الإسلامي»

41.69٪ من موظفي «نور الإسلامي» مواطنون. الإمارات اليوم

خرّج بنك نور الإسلامي الدفعة الأولى من المنتسبين لبرنامجه «نور لإعداد القادة»، المُشترك بين البنك، ومعهد «غالاب» للاستشارات الإدارية، وتضم الدفعة تسعة موظفين مواطنين. وأفاد في بيان صدر عنه، أمس، بأن البرنامج الذي تراوح مدته عامين، تم تطويره وفقاً لمتطلبات بنك نور الإسلامي، لإعداد الكوادر الوطنية التي تشغل مناصب إدارية عليا في البنك بالمعرفة والمهارات اللازمة، لمواجهة تحديات العمل المستقبلية، ولمواكبة التغيرات السريعة التي يشهدها القطاع المالي الإماراتي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة نور الاستثمارية وبنك نور الإسلامي، حسين القمزي، إن «تطوير المواهب والمهارات الشخصية يحظى بأولوية استراتيجيـة لدى البنك، لكي نضمن أن فريق القيادة لديه ما يلزم من إعداد ومهارات لدفع مسيرة التقدم في البنك».

وأكد أن «البنك ملتزم بتطوير مهارات المواطنين الموهوبين، والذين يشكلون نسبة 41.69٪ من موظفيه». وأشار إلى أنه يهدف من خلال برنامج «نور لإعداد القادة»، إلى التطوير السريع لقدرات ومهارات المواطنين الإماراتيين في الأعمال المصرفية الرئيسة، والمجالات الأخرى الاكثر تخصصاً في الأعمال على حد سواء.

وبحسب البيان، يعد «نور لإعداد القادة» برنامجاً متكاملاً ويعتمد على خبرات 70 عاماً لمعهد «غولاب» في الأبحاث، وتطوير منهجيات القيادة. ويشمل البرنامج نماذج تدريبية وتعليمية شاملة تضم اختبارات مختلفة لتقييم الاستعداد النفسي، وأبحاثاً للمتعامل والموظف، والتعمق في المادة العلمية للدورة التدريبية، فضلاً عن جلسات شخصية للتدريب والمهام العملية.

تويتر