«الأنصاري» و«دار التمويل الإسلامي» توقعان اتفاقاً

«الأنصاري» ستحصّل الضمانات المالية للعمال. من المصدر

وقعت «الأنصاري للصرافة»، الشركة المتخصصة في توفير خدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في الإمارات، اتفاقية تعاون مع «دار التمويل الإسلامي»، تحصّل «الأنصاري» بموجبها الضمانات المالية للعمال عبر فروعها، على أن تصدر «دار التمويل الإسلامي» الضمانات العمالية للشركات.

وبموجب الاتفاقية توفر «الأنصاري» لأصحاب الشركات الخاصة منصة اقتصادية سهلة وغير مكلفة لسداد هذه الضمانات، إذ إنها لا تشمل رسوم التجديد السنوي التي تفرضها بنوك في الدولة.

وقال المدير العام لشركة «الأنصاري للصرافة»، راشد علي الأنصاري: «توفر خدمة تحصيل الضمانات المالية أسلوباً ملائماً لأصحاب الشركات الخاصة لإيداع هذه الضمانات عبر شبكة فروع (الأنصاري للصرافة)، التي تزيد على 110 فروع منتشرة في مختلف أنحاء الدولة، كما نسعى دوماً إلى بناء علاقات متينة مع شريحة الشركات والمؤسسات، من خلال طرح مجموعة من الخدمات المصرفية التي تتماشى مع متطلباتهم، مثل خدمة تحصيل المبالغ النقدية وإيداعها في حساباتهم».

يشار إلى أنّ الضمان المالي للعمال يدخل من ضمن المتطلبات التي تفرضها وزارة العمل في الإمارات لإصدار تصاريح العمل، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لحماية حقوق العمال والموظفين في الشركات والمؤسسات الخاصة.

وتملك «دار التمويل الإسلامي» ترخيصاً من وزارة العمل والمصرف المركزي بإصدار ضمانات مصرفية للعمال والموظفين في جميع المنشآت التجارية العاملة في الإمارات، وتحصل «الأنصاري للصرافة» الضمانات المالية للعمال، ومن ثمّ ترسلها إلى «دار التمويل الإسلامي»، التي تقوم عند ذلك بإصدار الضمانات المصرفية على الفور من خلال التواصل المباشر مع أنظمة وزارة العمل، وتتميز هذه العملية بأنها آلية بشكل كامل، في حين ترسل «الأنصاري» جميع معلومات وتفاصيل المعاملات إلكترونياً إلى «دار التمويل الإسلامي» كل 10 دقائق.  

تويتر