«طيران الإمارات» تدشن رحلتها إلى «دالاس فورت وورث» الأميركية

محافظة المدينة تجرّب نظام «طيران الإمارات» للاتصالات. من المصدر

أطلقت شركة «طيران الإمارات»، خدمتها الجديدة بين دبي ومدينة دالاس فورت وورث، الواقعة في ولاية تكساس الأميركية، لتصبح بذلك المحطة الخامسة لها في الولايات المتحدة، والوجهة الرابعة التي تدشنها الناقلة منذ بداية العام الجاري، في إطار خططها المتواصلة لتوسيع شبكة محطاتها العالمية.

وأفادت، في بيان صدر عنها أمس، بأنها ستشغل طائرة «بوينغ 777» على الوجهة الجديدة، مشيرة إلى أن الطائرة توفر أعلى درجات الراحة في الأجواء، بأجنحتها الخاصة الفاخرة في الدرجة الأولى، ومقاعدها التي تتحول إلى أسرة شبه مستوية في درجة رجال الأعمال، وتلك المريحة في الدرجة السياحية.

وأضافت أن الرحلة «ئي كيه 221» تقلع يومياً من دبي عند الساعة 45:2 فجراً، وتصل إلى مطار دالاس فورت وورث عند الساعة 20:9 صباحاً، فيما تغادر رحلة العودة «ئي كيه 222» دالاس الساعة 50:11 صباحاً، وتصل إلى دبي الساعة 20:12 من بعد ظهر اليوم التالي.

وقال سفير الدولة، لدى الولايات المتحدة، يوسف مانع العتيبة، إن «الإمارات أكبر مستقبل للصادرات الأميركية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ شهدت حركة التبادل التجاري بين الدولتين نمواً متصاعداً بفضل زيادة في الصادرات وصلت إلى 20٪ في عام ،2011 مقارنة بالسنة الأخيرة».

وأضاف أن «الخدمة إلى دالاس فورت وورث، ستسهم في تقوية العلاقات التجارية والاستثمارية بين الإمارات وولاية تكساس الأميركية، معززة بذلك خطط الولايات المتحدة لزيادة صادراتها إلى الدولة التي بلغت قيمتها نحو14.4 مليار دولار خلال عام 2008».

بدوره، قال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» للعمليات التجارية لمنطقة الأميركتين، نايجل بيج، إن «دالاس مركز تجاري فعال وسوق مهمة لـ(طيران الإمارات)، كما تحتضن مقار الكثير من الشركات العالمية المدرجة ضمن قائمة (فورتشن لأكبر 500 شركة في أميركا)».

وأضاف أنه «ومع انطلاق الخدمة الجديدة، سيدرك المسافرون إلى ومن ولاية تكساس عبر دبي، السهولة المطلقة في الوصول إلى مختلف محطات شبكة خطوط الناقلة العالمية عبر الشرقين الأقصى والأوسط وشبه القارة الهندية وإفريقيا».

من جانبه، رحب الرئيس التنفيذي لمطار دالاس فورت وورث الدولي، جيفري فيغان، بـ«طيران الإمارات»، مؤكداً أن الخدمة اليومية ستمنح سكان مدينة دالاس فرصة السفر بسهولة من الولايات المتحدة إلى مناطق مهمة حول العالم، فضلاً عن توطيد العلاقة على المدى الطويل بين مطار المدينة و«طيران الإمارات».

وفي السياق ذاته، أفادت محافظة مدينة فورت وورث في ولاية تكساس، بيتسي برايس، بأن «خدمة (طيران الإمارات) الجديدة تشكل شراكة مهمة بين المدينة والإمارات»، مشيرة إلى أهمية اغتنام الفرص لتوطيد العلاقات الدولية على الصعيدين الاقتصادي والسياحي، وذلك لما يشهده العالم حالياً من تغيرات مستمرة. وبحسب البيان، أصبحت دالاس فورت وورث المحطة رقم 121 ضمن شبكة خطوط «طيران الإمارات». وستضمّن «الإمارات للعطلات»، ذراع تنظيم وتشغيل العطلات والرحلات الخارجية التابعة لـ«طيران الإمارات»، مدينة دالاس فورت وورث في كتيبها «عالم من الخيارات» لعام ،2012 الذي يوفر خيارات واسعة تفوق 100 وجهة في أنحاء متفرقة من العالم عبر شبكتها في الشرق الأوسط وإفريقيا، والمحيط الهندي، وآسيا، وأستراليا، وأوروبا، وأميركا الشمالية والجنوبية.

وسيتضمن كتيب 2012 ثلاثة فنادق ومنتجعات في دالاس فورت وورث، إضافة إلى مرافق أخرى يتم توفيرها حسب الطلب.

تويتر