أخبار الشركات

«أكاديمية أبوظبي الوطني» تخرّج 19 مواطناً

احتفل بنك أبوظبي الوطني بتخريج الدفعة الثالثة من متدربي برنامج «آفاق» من أكاديمية البنك، إذ تخرج 19 من المواطنين والمواطنات، الذين أكملوا الفترة الأولى من البرنامج، ونالوا شهادة الدراسات العليا في العلوم المالية، لينضموا إلى فريق العاملين بالبنك. يشار إلى أن البنك نجح في رفع نسبة التوطين خلال الأعوام السابقة ليزيد معدل التوطين من 30٪ عام 2008 إلى 36٪ عام ،2009 ثم إلى 39٪ بنهاية العام الماضي.

«اقتصادية أبوظبي» تشارك في «هانوفر»

تشارك دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي للمرة الخامسة على التوالي بمعرض هانوفر الصناعي الدولي المنعقد بألمانيا خلال الفترة من 23 إلى 27 أبريل المقبل، وذلك ضمن جناح يضم عدداً من الجهات الحكومية بإمارة أبوظبي وخمسةً من أكبر المصانع العاملة في أبوظبي، وذلك تحت مظلة جناح الدولة الذي تشرف عليه وزارة التجارة الخارجية.

واستضاف قطاع العلاقات الاقتصادية الدولية بالدائرة عدداً من المصانع العاملة في الإمارة، التي أبدت رغبتها في المشاركة في المعرض، لتقديم نبذة تعريفية عن طبيعة المشاركة في دورة المعرض هذا العام، وما يمكن أن تقدمه الدائرة من خدمات وتسهيلات.

«غارتنر» تتوقع نمو ميزانيات تقنية المعلومات

أشار استطلاع «أجندة مديري تكنولوجيا المعلومات لعام 2201»، الذي أجرته «برامج غارتنر التنفيذية»، التابعة لشركة «غارتنر»، إلى أن الشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا تعكف على زيادة حجم إنفاقها على تكنولوجيا المعلومات العام الجاري، بهدف تلبية أولوياتها المتعددة، إذ من المتوقع أن تزداد ميزاينات مديري تكنولوجيا المعلومات بنسبة 14.3٪.

وقد أجري الاستطلاع العالمي لمديري تكنولوجيا المعلومات خلال الربع الأخير من عام ،2011 وشمل 2335 مديراً تكنولوجياً، يمثلون شركات يتجاوز حجم ميزانيات مديري تكنولوجيا المعلومات فيها أكثر من 321 مليار دولار، وتغطي 37 قطاعاً في 45 بلداً.

مايكروسوفت تنفق على «المسؤولية الاجتماعية»

أكد المدير العام لشركة «مايكروسوفت الخليج»، سامر أبولطيف، أن «الشركة أنفقت 850 مليون دولار (3.1 مليارات درهم) على برامج المسؤولية الاجتماعية التي استفادت منها 48 ألف جهة حول العالم خلال عام ،2011 معظمها منظمات أهلية غير حكومية»، مشيراً إلى أن «الشركة أنفقت خلال السنوات الـ14 الماضية نحو أربع مليارات دولار (14.6 مليار درهم) على البرامج نفسها، التي تهدف إلى رفع الوعي الإلكتروني لدى الجهات الحكومية والخاصة.

وأوضح أبولطيف أن تحول المجتمع الإماراتي نحو تأسيس بنية تكنولوجية قوية يساعد على تحسين أداء الاقتصاد المحلي.

«حرة مطار دبي» تستقبل وفداً روسياً

استقبل المدير التنفيذي الأول للقطاع الهندسي في المنطقة الحرة بمطار دبي، عادل غافان، وفداً من ستة مسؤولين رفيعي المستوى من المناطق الاقتصادية الخاصة ودائرة الجمارك في الاتحاد الروسي، وذلك لمناقشة سبل توطيد العلاقات التجارية، وبحث فرص التعاون بين البلدين في المستقبل.

وأعرب الوفد الروسي خلال زيارته للمنطقة الحرة بمطار دبي، عن اهتمامه الشديد بتوسيع وجوده في الشرق الأوسط من خلال حرة مطار دبي، وذلك لما تتمتع به من موقع متميز في دبي، إضافة إلى الخدمات والتسهيلات العالية المستوى التي تقدمها لمتعامليها.

«أيسر» تكشف عن «ألترابوك» بسماكة 15 ملم

كشفت شركة أيسر النقاب عن جهاز «أسباير إس 5»، الذي يعد جهاز «ألترابوك» الأنحف في العالم، بسماكة لا تزيد على 15 ملم عند أعلى نقطة.

ويزن الجهاز أقل من 1.35 كغ، ويمتاز بشاشة كريستال سائل بقياس 13.3 بوصة.

ويتضمن الجهاز تقنية «أيسر غرين إنستنت أون» التي تعمل على التشغيل والاستئناف السريع للعمل، وتقنية «أيسر اتصال دائم» التي تساعد المستخدم على إدارة الوسائط المتعددة والبيانات على مختلف الأجهزة في أي وقت، وأي مكان، وحتى خلال فترة النوم.

وستبدأ الشركة بشحن الجهاز الجديد اعتباراً من الربع الثاني لعام .2012

طباعة