أجرت تغييراً احتياطياً لقِطَع اثنتين منها

«طيران الإمارات» تؤكد سلامة طائراتها «A380»

ظهور تشققات في أجنحة «A380» لا يؤثر في سلامة الطائرة.

أكدت «طيران الإمارات» أن جميع طائراتها من نوع «إيرباص «A380» تعمل بشكل اعتيادي، عقب التأكد من سلامتها وصلاحيتها للتشغيل.

وقال النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» للهندسة والعمليات، عادل الرضا: «تؤكد (طيران الإمارات) التزامها بالتوجيهات التي أصدرتها، أول من أمس، الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران وشركة (إيرباص) في ما يتعلق بالقيام بفحوص على عدد محدد من الطائرات، لفحص تشققات شعرية في أجزاء ثانوية ضمن أجنحة طائرات (A380)».

وأضاف «انتهينا من فحص طائرتين من طائراتنا، وغيّرنا القطع موضع الفحص احتياطاً حسب التوجيهات، إذ أكدت الوكالة الأوروبية أن التشققات لا تؤثر في سلامة الطائرة وصلاحيتها للتشغيل».

وأكد أن الناقلة تشغّل طائراتها كالمعتاد، لافتاً إلى أن سلامة الركاب والموظفين تحظى بقمة أولوياتها.

وكانت سلطات السلامة الجوية الأوروبية أمرت بإجراء فحوص عاجلة على نحو ثلث أسطول طائرات إيرباص «A380» بعد اكتشاف تشققات في أجنحة أكبر طائرات للركاب في العالم.

وقالت وكالة «رويترز» للأنباء نقلاً عن سلطات السلامة الجوية، أول من أمس، إنه لم يتم منع أي طائرة من الطائرات العملاقة عن الإقلاع، لكن الفحوص يجب أن تتم خلال ستة أسابيع على معظم الطائرات التي أدرجت على قائمة الفحص، وعددها 22 طائرة، ومن المتوقع أن تشمل الخطوط الجوية لسنغافورة و«إيرفرانس». وقالت سلطات السلامة الجوية إن الطائرات ذات الاستخدام المكثف ـ التي قامت بما لا يقل عن 1800 عملية إقلاع وهبوط، وهما العمليتان اللتان تعرضان الطائرات لأشد الضغوط ـ يجب فحصها خلال أربعة أيام. ويأتي تحرك منظمة السلامة الجوية الأوروبية بعد أن رصدت شركة «إيرباص» الأوروبية لصناعة الطائرات مجموعتين من الشقوق في أجنحة طائراتها من طراز «A380» على مدى أسبوعين منفصلين، وبعد نحو أربعة أعوام من دخول الطائرة، التي تبلغ سعتها 525 مقعداً، الخدمة.

تويتر