أخبار الشركات

«أديكو» يخرج 20 مواطناً

احتفل مركز أبوظبي العالمي للتميز المؤسسي (أديكو)، التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بتخريج الدفعة الثالثة من المشاركين في برنامج شهادة الدبلوم المهني في التميز المؤسسي، الذي طرحه المركز للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، إذ تم تسليم شهادات التخريج لـ20 مشاركاً من المواطنين العاملين في المؤسسات العامة في الدولة.

وقال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، محمد هلال المهيري، إن «طرح برنامج الدبلوم المهني في التميز المؤسسي جاء في إطار استراتيجية مركز أبوظبي العالمي للتميز المؤسسي، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الرامية إلى تعزيز القدرة التنافسية لمؤسسات الدولة الخاصة والعامة، من خلال بناء القدرات البشرية، والمساهمة في توطين الوظائف المتخصصة في مجال الجودة والتميز المؤسسي».

«أنكور» تفوز بجائزة «سوبر براندز 2012»

حصلت علامة «أنكور» التجارية، المتخصصة عالمياً في قطاع الألبان، على جائزة الـ«سوبر براندز 2012» من قبل مجلس الـ«سوبر براندز ـ الإمارات».

وكانت العلامة النيوزيلندية، المرتبطة بالشركة الأم «فونتيرا»، والمملوكة من قبل اتحاد المزارعين النيوزيلنديين، التي تعد أكبر معالج ومنتج للألبان في العالم، تلقت الجائزة تقديراً لحملاتها التوعوية ونشاطاتها الاستثنائية على مدار العام الماضي. وأكدت لجنة التحكيم أن الاستفادة من التراث النيوزيلندي العريق، على امتداد 125 عاماً من عمر علامة «أنكور»، واتساق الرسالة التسويقية والبصرية ضمن جميع قنوات الاتصال، سواء على المستوى العام أو داخل المتاجر، كانت أبرز العوامل التي أدت إلى هذا الترشيح.

«هوتون ميفلين» تطرح تطبيقاً للرياضيات

أعلنت دار النشر العالمية «هوتون ميفلين هاركورت»، أمس، إطلاق تطبيق «نمبر ستاكس»، وهو عبارة عن لعبة لحل الأحاجي على مراحل، مخصصة للطلاب الذين تجاوزوا الـ12 من عمرهم. ويساعد التطبيق الجديد على ممارسة أساسيات الحساب من خلال حل المسائل الرقمية والمعادلات الجبرية.

ويستطيع اللاعبون زيادة مجموع نقاطهم، عبر ترتيب عدد صحيح من ألواح اللعب لحل عدد محدّد من المسائل أو المعادلات الرياضية، ويمكن للمستخدمين ضبط توقيت اللعبة، وتبادل الألواح والاستفادة من عمليات إضافية لإزالة أكبر عدد ممكن من الألواح، بما يتيح تسجيل أعلى مجموع من النقاط، وتزداد اللعبة سرعة مع ازدياد معدل استخدامها، وهي تنتهي عندما تصل الألواح في شبكة «نمبر ستاكس» إلى أعلى الشاشة. ويضم التطبيق 20 مستوى من الصعوبة، 10 منها في المسائل الرقمية، و10 في الجبر، كما يحتوي على برنامج تعليمي مع عدد من التوجيهات وبعض النصائح المفيدة لخطوات اللعب.

ويتوافر التطبيق حالياً في «آب ستور» بسعر 1.99 دولار.

أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية «الأكثر تطوراً»

فاز بنك أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية بجائزة «البنك الإسلامي الأكثر تطوراً في دولة الإمارات» لعام ،2011 من لجنة جوائز التمويل الإسلامي العالمية، ضمن فعاليات منتدى عُمان الاقتصادي الإسلامي، الذي أقيم بتاريخ 17 ديسمبر 2011 في مسقط. وسلم الجائزة للبنك رئيس وزراء ماليزيا السابق، تون بدوي. وقال رئيس دائرة الصيرفة الإسلامية في بنك أبوظبي التجاري، عمرو المنهالي: «تؤكد هذه الجائزة أن الصيرفة الإسلامية في بنك أبوظبي التجاري تنتهج مساراً صحيحاً وترفع من المستويات القياسية في هذا المجال الاقتصادي الحيوي في المنطقة ككل».

«باروت».. حوّامة لممارسة ألعاب الـ «فيديو»

كشفت شركة «باروت»، المتخصصة في إنتاج الأجهزة اللاسلكية الملحقة بالهواتف المتحركة، أمس، عن النسخة النهائية من «باروت إيه آر درون»، الحوامة رباعية المراوح التي تستخدم تقنية الواقع المدمج، التي يتم التحكم بها باستخدام أجهزة «آي باد» و«آي فون» و«آي بود تتش». وتقدم الحوامة، نظراً لسهولة التحكم بها، جولات جوية سلسة، وتتيح ممارسة ألعاب الفيديو الداعمة للواقع المدمج، إذ أصبح بالإمكان دمج العالمين الفعلي والافتراضي ليقدما تجربة غير مسبوقة في ممارسة ألعاب الفيديو. وتقوم الكاميرا الأمامية المنصبة على الحوامة ببث ما تلتقطه عدستها ليتم عرضه على أي من شاشات أجهزة «آبل» المحمولة، فيما تتيح إمكانات معالجة الصور إدماج المؤثرات بشكل فوري ومباشر من خلال تقنية الواقع المدمج.

يشار إلى أن الحوامة ستتوافر في الإمارات في يناير 2012 بسعر 1500 درهم.

تويتر