«شيلبي» باعت 10 سيارات بـ 48 مليون درهم.. وسعر «لامبورغيني» 1.7 مليون

السيارات الرياضية تتصدّر مبيعات «دبي الدولي للسيارات»

100 ألف زائر لـ «دبي الدولي للسيارات» في دورته الأخيرة. من المصدر

أفاد مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لـ«معرض دبي الدولي للسيارات 2011»، بأن الدورة الـ11 من المعرض، التي أقيمت في الفترة بين 10 و14 نوفمبر الماضي استقطبت أكثر من 100 ألف زائر، وحققت مبيعات بمئات الملايين من الدراهم، كان أبرزها بيع 10 سيارات «شيلبي» بقيمة 48 مليون درهم، و14 سيارة «لامبورغيني» يراوح سعر الواحدة بين مليون و1.7 مليون درهم، في وقت تلقت فيه شركات سيارات طلبيات مؤكدة وحجوزات لمئات السيارات، مشيراً إلى أن السيارات الرياضية تصدرت المبيعات.

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، إن «مبيعات عارضين عديدين العام الجاري جاوزت التوقعات، وأبرزت مستوى عالياً من الثقة لدى المستهلك في دول الخليج عموماً، والإمارات خصوصا». ووفقاً لبيان صدر عن المركز أمس، سجلت شركة شيلبي للسيارات، بيع 10 سيارات رياضية فارهة، تصل قيمة كل منها إلى 4.8 ملايين درهم.

ووصف مؤسس شركة شيلبي للسيارات الرياضية الفائقة، جيرود شيلبي، نتائج مشاركته بالمعرض بأنها فاقت ما يمكن تخيّله. وقال إن «الشركة تمكّنت من بيع 10 سيارات»، لافتاً إلى أن الشركة شاركت بهدف رفع الوعي بعلامتها التجارية، وأن تجد موزّعاً في المنطقة، ولم تتوقع بيع أي سيارة».

بدورها، باعت شركة «لامبورغيني» 14 سيارة من طرازي «أفنتادور LP700» البالغ سعرها 1.7 مليون درهم، والتي تم إطلاقها للمرة الأولى من خلال المعرض، وغلاردو LP560 التي يفوق سعرها مليون درهم، إضافة إلى حجوزات مؤكدة لعدد من السيارات من كلا الطرازين. واعتبر المدير التنفيذي في شركة الجزيري للسيارات، الموزع الحصري لسيارات «لامبورغيني» في الإمارات، عبدالرحمن الجزيري، بيع هذا العدد من السيارات خلال خمسة أيام دليلاً على صدقية علامة «لامبورغيني»، ومكانة «دبي الدولي للسيارات». من جهتها، سجلت شركة «بورشه» حجوزات لطلبيات جديدة، بعد أن تصدرت سيارتها «911 كاريرا» العرض. وقال المدير التنفيذي لشركة «بورشه» الشرق الأوسط وإفريقيا، جورج ويلس، إن «المعرض شكّل منصة مهمة لشركته»، مؤكداً أن نتائج المشاركة في المعرض كانت الخروج بسجلّ مملوء بحجوزات وطلبيات للسيارة الجديدة اللافتة. وفي سياق المعرض، أكد المدير التنفيذي لمجموعة «بي إم دبليو» الشرق الأوسط، يورغ بريور، أن «الشركة تمكّنت من بيع جميع سيارات (بي إم دبليو) من الطراز المحدود الذي أنتج خصيصاً للاحتفال باليوم الوطني الـ40 للإمارات». إلى ذلك، باعت شركة «لكزس» 20 سيارة مع حجوزات مؤكدة لـ60 سيارة أخرى.

من جهته، أكد المدير في شركة «بيجو» الفرنسية، جيريمي ويذيريل بيع أكثر من 100 سيارة من طراز (207) وحده خلال المعرض.

كما أكد المدير العام للتسويق والاتصال المؤسسي لدى شركة الرستماني، الموزع الرسمي لسيارات «نيسان» و«إنفينيتي» و«إم جي»، جيمس توماس، وجود طلبيات جادّة لأكثر من 1000 مركبة ضمن العلامات التي تمثلها الشركة.

تويتر