«إينوك» تستثمر 3 ملايين درهم لإنشاء 10 محال بمحطات المترو

«إينوك» تزيد محالها في «مترو دبي» في .2012 تصوير: أشوك فيرما

قال المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك)، برهان الهاشمي، إن «(إينوك للتجزئة)، ذراع تجارة التجزئة التابعة للشركة، استثمرت ثلاثة ملايين درهم لإنشاء 10 محال جديدة للعلامة التجارية (زووم)، تم افتتاحها، أمس، في محطات الخط الأحمر لـ(مترو دبي)، ليرتفع العدد الإجمالي لتلك المحال ضمن شبكة المترو إلى 16 محلاً».

وأضاف لـ«الإمارات اليوم» على هامش لقاء صحافي عقد خلال افتتاح المنافذ الجديدة، أن «الشركة تتجه إلى زيادة عدد المحال التابعة لها في محطات (مترو دبي) ليصل خلال الربع الأول من العام المقبل إلى 43 محلاً، فضلاً عن افتتاح أول محل خارجي على طريق الشيخ زايد، في موعد متوقع نهاية نوفمبر الجاري، وأوضح أن «(إينوك للتجزئة) حولت معظم منافذ تجارة التجزئة في محطات شركة الإمارات للمنتجات البترولية (إيبكو) لتوزيع الوقود، من علامات مختلفة إلى العلامة (زووم)، على أن يتم تحويل العلامات في جميع محطات (إيبكو) مع نهاية العام الجاري».

وأكد أن توجه الشركة لتوسيع تنافسيتها في قطاع تجارة التجزئة، لا يرتبط بخسائرها المالية من بيع الوقود بأسعار أقل من معدلات الأسواق العالمية، موضحاً أن عائدات تجارة التجزئة محدودة للغاية، مقارنة بحجم خسائر بيع الوقود للسيارات.

وتوقع أن تخدم محال «زووم» 600 ألف مستخدم لمحطات المترو يومياً خلال الفترة المقبلة، وكشف عن أن «الشركة تعمل على توطين وظيفة مدير محطات البترول حالياً، عبر مراكز تدريب وتأهيل للكوادر الوطنية»، مشيراً إلى أن الكوادر المواطنة تدير حالياً ما نسبته 50٪ من إدارة عمليات متاجر التجزئة»، وذكر أنه «لا توجد أي خطوات جديدة يمكن التعليق بشأنها حول الموقف من محطات البترول المغلقة في الشارقة حالياً».

إلى ذلك، افتتحت شركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك)، أمس، مركزاً متخصصاً للتدريب المهني في جبل علي، يهدف إلى تعزيز التوطين عبر المناصب الفنية في الشركة. وبدأ المركز برنامجه التدريبي الأول بـ40 خريجاً من مواطني الإمارات من مختلف المعاهد المهنية في الدولة.

تويتر