من المتوقع استقبال 20 طالباً وطالبة في الدفعة الأولى لبرنامج الدبلوم

«أياتا» تعتمد أكاديمية الفجيرة للطيران مركزاً للتدريب

وقّعت أكاديمية الفجيرة للطيران ومنظمة النقل الجوي الدولي (أياتا) خلال معرض دبي الدولي للطيران ،2011 اتفاقية تم بموجبها اختيار أكاديمية الفجيرة للطيران مركز تدريب مرخصا ومعتمدا للاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، تتولى بموجبها أكاديمية الفجيرة للطيران تنفيذ برنامج دبلوم دراسات الطيران المعتمد دولياً من قبل الاتحاد.

وتم اختيار أكاديمية الفجيرة للطيران لتقديم البرنامج، كونها أول أكاديمية طيران في الإمارات، إذ تم إنشاؤها عام 1986 في الفجيرة.

وقال مدير أكاديمية الفجيرة للطيران، الكابتن طيار يحيى البلوشي، إن «الاتفاقية تمثل نقلة نوعية في تعزيز معايير التدريب وتطويرها في الأكاديمية، إذ سيتم منح شهادة دبلوم دراسات الطيران للمهتمين بمجال الطيران والراغبين بدراسة الطيران من طيارين ومهندسي صيانة طائرات، وسيتم في نهاية التدريب العملي منح شهادة الدبلوم في دراسات الطيران لمستحقيها وفقاً للمعايير الأوروبية».

وأشار إلى أن «برنامج الدبلوم يشمل تخصصات (مقدمة في صناعة الطيران)، (أسس دراسة الطيران)، (الوعي الأمني في الطيران) و(إدارة نظم أمن الطيران)، وسيتم البدء بتطبيق البرنامج، الذي يستمر أربعة أسابيع، نهاية الشهر الجاري. ومن المتوقع استقبال نحو 20 طالباً وطالبة في برنامج الدبلوم في الدفعة الأولى من الطلبة المنتسبين للبرنامج، وسيتم اعتماد رسوم تشجيعية للطلاب والطالبات المنتسبين، دعماً لهم من قبل الأكاديمية».

وأضاف البلوشي أن «الأكاديمية لديها كادر أكاديمي من المدرسين والمدربين المؤهلين وأصحاب الخبرة المرخصين من قبل (أياتا) وفقاً لمعايير عالية واختبارات عديدة لتقديم برنامج الدبلوم في أكاديمية الفجيرة للطيران»، لافتاً إلى أنه «تم توفير الميزانية المقترحة للبرنامج، وتوفير المواد العلمية والكتب الدراسية بدعم كامل ومتابعة من سموّ الشيخ صالح بن محمد الشرقي، الرئيس والمدير العام لمجموعة الفجيرة الوطنية، التي تعد أكاديمية الفجيرة للطيران إحدى الشركات التابعة لها».

تويتر