« الفريدة » تفتتح « روكو فورتيه أبوظبي » بمليار درهم

افتتحت شركة «الفريدة للاستثمارات»، بالتعاون مع شركة التطوير والاستثمار السياحي، الذراع الاستثمارية لهيئة أبوظبي للسياحة، أمس، المرحلة الأولى من فندق «روكو فورتيه أبوظبي» بتكلفة تقدر بـ700 مليون درهم، على أن يتم استكمال المرحلة الثانية، التي تتضمن برج «روكو فورتيه» الذي سيضم مساحات مكتبية وشققاً فندقية في غضون 18 شهراً بتكلفة 300 مليون درهم، ليصل إجمالي تكلفة المشروع إلى مليار درهم، واستثمارات الشركة في القطاع السياحي إلى ملياري درهم.

وسيستقبل الفندق النزلاء رسمياً في السابع من نوفمبر الجاري، في وقت بدأ فيه استقبال حجوزات الشركات، سواء على صعيد الغرف والأجنحة الفندقية، أو لاستضافة مؤتمرات وفعاليات مختلفة.

وتوقع عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة «الفريدة للاستثمارات»، الشيخ حامد بن أحمد آل حامد، أن تتضاعف إجمالي استثمارات الشركة في القطاع السياحي خلال السنوات الثلاث المقبلة بما يتوافق مع نمو القطاع السياحي في أبوظبي، مشيراً إلى أن الشركة ستفتتح فندقاً آخر في مدينة العين مطلع العام المقبل.

وقال إن «الاستثمار في القطاع السياحي لايزال مجدياً، على الرغم من دخول آلاف الوحدات الفندقية إلى السوق أخيراً، وتراجع متوسط أسعارها»، معتبراً ازدياد أعداد الوحدات الفندقية ظاهرة صحية، من شأنها أن تؤسس لمنافسة بين الشركات، ما يترتب عليه تحسين الخدمات المقدمة في القطاع.

وتوقع آل حامد أن تصل نسبة الإشغال في الفندق إلى 70٪، وترتفع إلى 100٪ بعد بدء فعاليات سباق فورمولا (1).

تويتر