«باناميرا توربو إس» الجديدة تصل إلى أسواق أبوظبي

سعر «باناميرا توربو إس» يقدر بـ 813 ألفا و600 درهم. من المصدر

أعلن مركز بورشه أبوظبي «علي وأولاده» وصول طراز «باناميرا توربو إس» الجديدة إلى أسواق أبوظبي.

وتعتبر هذه السيارة الحصرية من أقوى طرز «غران توريزمو» الذي يصنعه الصانع الألماني بورشه، وذلك بفضل محركها المكون من ثماني أسطوانات بسعة 8.4 لترات مع شاحني توربو، الذي ينتج قوة 550 حصاناً وعزم دوران يبلغ 800 نيوتن/متر، يدفعها لبلوغ سرعة 100 كيلومتر بالساعة انطلاقاً من السكون في غضون 8.3 ثوانٍ، وصولاً الى سرعة 200 كيلومتر بالساعة في غضون 9.12 ثانية بزيادة قدرها ثانية واحدة على الزمن الذي تحتاجه «بورشه كاريرا جي» الرياضية الخارقة لبلوغ هذه السرعة، وتصل السرعة القصوى لـ«باناميرا توربو إس» إلى أعتاب الـ306 كيلومترات بالساعة.

وعلى الرغم من قوة الأداء المعزز إلا أن معدلات استهلاك الوقود حافظت على القيم ذاتها لما يستهلكه طراز «باناميرا توربو»، في إشارة واضحة إلى مقاربة «أداء بورشه الذكي» الذي يعزز من فعالية اقتصاد الوقود، ليسجل محرك «باناميرا توربو إس» معدل استهلاك «وفقاً لدورة القيادة الأوروبية الجديدة» يصل إلى 3.11 لتراً للكيلومتر الواحد.

على صعيد آخر يتمتع طراز القمة الجديد بمستوى عالي الكفاءة من التجهيزات القياسية التي تتضمن نظام «بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل»، ونظام «بورشه لتوجيه عزم الدوران بلاس»، ونظام مساعد المقود «سيرفوترونيك» المتغير وفقاً للسرعة. وتبرز في هذه السيارة أنظمة عادم رياضية الصبغة تعزز صوت المحرك الرياضي الذي يضفي شعوراً بقوة الأداء الرياضي، إضافة إلى تزويدها بـ«رزمة سبورت كورنو توربو» التي تتولى مهمة تغيير إعدادات المحرك وأنظمة التعليق للوصول إلى وضعية القيادة الرياضية، وذلك عبر مفتاح تشغيل يفعّل هذه الخاصية يحمل اسم «سبورت بلاس».

وتتوافر «باناميرا توربو إس» قياسياً برنجات «توربو 2» قياس 20 بوصة مع محور خلفي أعرض وحواف جانبية من مجموعة «بورشه إكسكلوسيف»، وبعكس بقية نسخ «باناميرا» الأخرى التي تتوافر بعاكس هواء خلفي أسود اللون، يتوافر في «بانامـيرا توربو إس» عاكس هواء خلفي متكيف رباعي الوضعيات قابـل للامتداد وفقاً لسرعة السيارة، تم طلاؤه بلون السيارة الخـارجـي.

وتتألق المقصورة الداخلية لهذه السيارة من خلال طابعها الرياضي الذي يأتي حصرياً بفرش جلد قياسي ثنائي الألوان، بين خياري «الأسود والأصفر الشاحب» و«الرمادي القيقي والأصفر الشاحب».

وتعليقاً على إطلاق هذا الطراز في أسواق أبوظبي، قال مدير العلاقة التجارية في مركز بورشه أبوظبي، وسام خليل: «نحن على ثقة بأن «باناميرا توربو إس» الجديدة ستلبّي تطلّعات عملائنا الرائدين من خلال مستوى تجهيزاتها القياسية الاستثنائي، ومزاياها التصميمية الداخلية الجديدة، تضمن لها مكانة شامخة وسط مجموعتنا الحالية». واعتمد مركز بورشه أبوظبي أسعار التجزئة لطراز «باناميرا توربو إس» في أسواق أبوظبي الذي قدّر بـ813 ألفاً و600 درهم.

طباعة