لامبورغيني تعتزم إنتاج «سيستو إليمينت» بإصدار محدود

لامبورغيني تنتج 20 سيارة «سيستو إليمينت». من المصدر

تعتزم شركة لامبورغيني الإيطالية لصناعة السيارات السوبر رياضية انتاج سيارة «سيستو إليمينت» التي تعني باللغة العربية «الحاسة السادسة» بإصدار محدود يبلغ 20 نسخة فقط، وجاء إعلان الشركة عبر رئيسها «ستيفان وينكيليمانن» على هامش فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الذي اختتم أواخر الشهر الماضي.

وبحسب مصادر الشركة فإن هيكل هذه السيارة الذي سيصنع من ألياف الكربون سيكسبها وزناً إجمالياً خفيفاً مقارنة بشقيقاتها والذي سيبلغ 998 كيلوغراماً، ما يسهم في تعزيز قدراتها الرياضية التي تأتي من خلال محركها المكون من ثماني أسطوانات بسعة 2.5 لترات، والذي ينتج استطاعة ميكانيكية تبلغ 570 حصاناً بمعدل 75.1 حصان للكيلوغرام الواحد، وينتج محركها عزماً أقصى يبلغ 540 نيوتن/متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي رياضي من ست سرعات. وتندفع هذه السيارة السوبر رياضية إلى سرعة 100 كيلومتر بالساعة انطلاقاً من السكون في غضون 5.2 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 300 كيلومتر بالساعة.

وعلى الرغم من تصريحات الشركة بأن هذه السيارة لن تكون مخصصة للطرقات، بل لأولئك العاشقين للقيادة على الحلبات، إلا أنها على ثقة تامة بنجاح هذه السيارة التي من المتوقع أن تدخل الأسواق مطلع عام 2013 بسعر يصل إلى قرابة 6.2 مليون دولار (9.5 ملايين درهم).

تويتر