« زيرو تكنولوجيز » تطلق عملياتها في الإمارات

أفادت شركة «زيرو تكنولوجيز» التي تم إطلاقها رسمياً أمس، وتتخذ من الإمارات مقراً لها، بأن الشركة ستحدث نقلة نوعية في صناعة الحوسبة العالمية، بفضل نظامها الجديد للحوسبة الشبكية قليل التكلفة «زيرو كلينت»، وشركائها.

وأكدت في بيان صدر منها أمس، أنها الشركة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط التي تصنع وتصدر الإلكترونيات الاستهلاكية المملوكة بالكامل لشركة إقليمية. وأوضحت أن مستخدمي تقنية «زيرو كلينت» يحتاجون إلى لوحة مفاتيح، وفأرة، وجهاز عرض، وجهاز «زيرو كلينت» صغير خاص، ليتمكنوا من النفاذ وتخزين البيانات على مخدم مركزي يمكن أن يوجد في اي مكان في العالم، مشيرة إلى أن هذه التقنية تحد بشكل كبير من تكاليف الصيانة وإعداد البنى التحتية الحوسبية، والقضاء على الخروقات الأمنية، ومشكلات إدارة الأجهزة الطرفية. كما تعمل علـى الحد من استهلاك الطاقة بنسبة 95٪ عند مقارنتها بأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وقال الشريك المؤسس للشركة، محمد المر، إن «الحلول الافتراضية لأجهزة الكمبيوتر المكتبية أحدثت ثورة في قطاع الأعمال في العالم»، لافتاً إلى أن «زيرو تكنولوجيز» أول شركة في الإمارات تضع بصمتها الخاصة في هذا القطاع. بدوره، قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، شريف حامد، إن «الكمبيوتر المكتبي كما نعرفه حالياً، ولى عهده، وبات من بقايا العهد الذي كان يفتقر إلى تقنيات وحلول افتراضية لأجهزة الكمبيوتر المكتبية».

وأضاف أن «(زيرو تكنولوجيز) ستضع بتقنياتها الجديدة، منطقة الشرق الأوسط على خريطة التكنولوجيا، بما يتماشى مع تغير أساسيات وقواعد القطاع، وظهور تقنيات جديدة تأخذ في الاعتبار الناحية الجمالية، وتعتمد أكثر على المصادر المفتوحة والتقنيات الخضراء، والمفاهيم الصديقة للبيئة، والكلفة المخفضة، إضافة إلى الكفاءة التشغيلية التي لا يمكن توافرها في أي كمبيوتر مكتبي متوافر حالياً في أي مكان من العالم».

وتستخدم «زيرو تكنولوجيز» تقنيات طورتها شركة «بانو لوجيك» الأميركية المتخصصة في تطوير الحلول الافتراضية لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، لتقدم نظاماً لا يحتوي على برمجيات، أو نظام تشغيل، أو وحدة للمعالجة المركزية، أو ذاكرة، ولا حتى أجهزة متحركة في النهايـات الطرفيـة.

تويتر