«الخليج لدراسات الطيران» يوفر برامج دولية في الصحة والسلامة

أعلن مركز الخليج لدراسات الطيران، التابع لشركة أبوظبي للمطارات، أمس، عن إضافة برامج تدريبية جديدة حول الصحة والسلامة والبيئة. وقال نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة أبوظبي للمطارات ومدير عام المركز، الدكتور عثمان الخوري، ان البرامج الجديدة تم اعتمادها من مؤسسة الصحة والسلامة المهنية، الجهة المعتمدة للعاملين في نطاق الصحة والسلامة، التي ينتمي إليها أكثر من 37 ألف عضو من 85 دولة، كونها أكبر جهة مختصة في مجال الصحة والسلامة، وذلك عبر تقديم الدعم وفرص التطوير لأعضائها من خلال ربطهم بالموارد والبرامج التدريبية والتوجيهية اللازمة إضافة إلى الفعاليات المختصة.

وتوفر البرامج المطروحة لطلاب مركز الخليج لدراسات الطيران مناهج معتمدة دولياً لتساعد في تحديد مخاطر الصحة والسلامة، إن كانت داخلية أو خارجية، إضافة إلى إدارة الأزمات. وأشار إلى ان البرامج التدريبية الجديدة ستساعد على الرفع من مستوى الأداء في مجالات الصحة والسلامة في المطارات وشركات الطيران في المنطقة، موضحاً ان البرنامج الأول بعنوان «العمل بسلامة»، يقدم سلسلة برامج تدريبية للتعريف بأهمية الصحة والسلامة في بيئة العمل، إضافة إلى عرض فعالية تغيير السلوك في المجتمعات.

وسيتضمن البرنامج محاضرات عن تحديد المخاطر والحلول المثلى لتحسين أداء برامج السلامة الموجودة، إضافة إلى تحديد الطرق الأنسب لحماية البيئة. وسيخص هذا البرنامج الموظفين عامةً بكل مستوياتهم الوظيفية. وسيوفر البرنامج الثاني بعنوان «إدارة السلامة» أحدث الطرق في إدارة الصحة والسلامة من خلال تقديم حلول شاملة للمديرين والمشرفين حول تأهيل فرق العمل لديهم للعمل ضمن أطر الصحة والسلامة. وسيغطي البرنامج مقدمة حول إدارة السلامة وتقييم المخاطر والسيطرة عليها، إضافة إلى فهم المسؤوليات المعنية، والتحقيق في الحوادث وقياس الأداء وحماية البيئة.

تويتر