« أراضي دبي » توقّع اتفاقا مع الجمعية الأميركية للعقاريين

وقّعت كلية دبي العقارية، الذراع التعليمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، اتفاق تعاون مع الجمعية الوطنية الأميركية للعقاريين لتعزيز إجراءات الدائرة في تنظيم السوق العقارية في دبي، وتأهيل مقدمي الخدمات العقارية في الإمارة لضمان أفضل الخدمات للمستثمرين.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، مروان بن غليطة: «هذه الاتفاقية سينتج عنها نشر مؤهلات الوسيط الوطني المرخص من مؤسسة التنظيم العقاري في الكتب التي تصدرها الجمعية الوطنية الأميركية، الذي يحتوي على مليون وسيط عقاري»، لافتاً إلى أن «أهم بنود الاتفاقية، تنص على تبادل الخبرات، زيادة المعرفة العقارية، التأهيل المستمر للوسطاء وتعليمهم، تنسيق التعاون بين الوسطاء العقاريين في دبي والوسطاء في أميركا لتقوية العلاقات وتوفير فرص عقارية مشتركة».

من جهته، قال مدير كلية دبي العقارية، محمود البرعي، إن «هذه الاتفاقية تتماشى مع استراتيجية كلية دبي العقارية في تطوير القطاع العقاري في دبي وفق أفضل المستويات الدولية، والكلية ملتزمة بتقديم التعليم والتدريب العقاري وفق المعايير الدولية». وأضاف أنه «على ضوء الاتفاقية، تم إطلاق شهادة الخبير العقاري الدولي المعتمد، الذي يقدم للمرة الاولى في منطقة الخليج، والذي سيمكن الوسيط المرخص من قبل المؤسسة من الانضمام إلى الشبكة العالمية للوسطاء، بحيث يكون قادراً على التعامل مع البيئة العقارية العالمية». وأوضح أن «برنامج الخبير العقاري الدولي المعتمد سيبدأ في سبتمبر المقبل، ويعد هذا التخصص فريداً من نوعه في الأوساط العقارية، كما يعد مرادفاً للخبرة المتقدمة والمنظور العالمي والفهم المتميز للمشترين العالميين. ويحظى هذا اللقب باعتراف كبير في نحو 40 دولة». وسيتم طرح برنامج «شهادة الخبير العقاري الدولي» من خلال كلية دبي العقارية في الفترة بين 18 و24 سبتمبر .2011 ويتكون البرنامج، الذي سيطرح في دبي، من خمس مراحل مختلفة، اثنتان منها مرحلتان تمهيديتان تقدمان نظرة عامة عن بيئة الأعمال الدولية وأدوات التعاملات العقارية العالمية، أما المراحل الثلاث الأخرى فهي تركز على القضايا الإقليمية، وتغطي هذه المراحل التشريعات والتنظيمات الحكومية ذات الصلة والتأثيرات الثقافية، وكيفية قياس الأداء الاستثماري وإعداد التوقعات المالية والتواصل وبناء العلاقات، وكذلك ممارسات التسويق والبيع.

تويتر