أخبار الشركات

«باكارد بيل» تطلق «ليبيرتي تاب» اللوحي

 أطلقت شركة «باكرد بيل»، المتخصصة في صناعة الحواسيب، حاسوباً لوحياً جديداً يحمل اسم «ليبيرتي تاب». وزود الجهاز بشاشة عاملة باللمس قياس 10.1 بوصات، ويأتي بتصميم أنيق وبلونين مختلفين هما الأحمر القاني والأبيض اللؤلؤي. وجرى تزويد «ليبيرتي تاب» بنظام التشغيل «أندرويد 3.0» الذي طورته «غوغل»، ويدعم الجهاز تطبيقات «أدوبي فلاش بلاير» لضمان تجربة إنترنت ثرية وانسيابية. ويأتي الجهاز بمعالجات «نفيديا تيغرا 2» التي تضمن مشاهدة بنسق الوضوح العالي «إتش دي»، كما زودت بكاميرتين (أمامية بدقة 2 ميغابكسل وخلفية بدقة 5 ميغابكسل)، فيما يبلغ عمر البطارية 10 ساعات تقريباً.

«فامكو» تفوز بشهادة «فولفو» للشراكة الفضية

 فازت شركة الفطيم للآليات والماكينات «فامكو»، الوكيل الحصري لعلامة «فولفو» من معدات البناء والشاحنات والحافلات في الدولة، بشهادة «فولفو» للشراكة الفضية من شركة «فولفو لمعدات البناء إيه بي»، ما يعزز مكانة الشركة ـ التابعة لمجموعة الفطيم ـ في قطاع الآليات الثقيلة ومعدات البناء. وتم منح الشهادة في قمة الوكلاء العالمية لـ«فولفو لمعدات البناء» التي عقدت في شنغهاي.

وتعد «فامكو» واحدة من شركات قليلة في العالم تحصل على هذه الشهادة، التي تعد مؤشراً على التزام الوكيل بمعظم المعايير الصارمة لـ«فولفو». وقال المدير الإداري في «فامكو»، باول فلويد: «يكمن طموحنا حالياً في نيل الشهادة الذهبية، وهو الإنجاز الذي لم يحصل عليه أي من موزعي (فولفو) حتى الآن».

 «إمارات» تنظم يوماً رياضياً لموظفيها

 نظمت إدارة مبيعات التجزئة في مؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات»، يوماً رياضياً حافلاً تخللته أنشطة رياضية بين الموظفين العاملين في محطات الخدمة، بهدف إذكاء روح المنافسة بينهم، والترويح عنهم. واتصفت المنافسات الرياضية بين الفرق المشاركة بالجدية والروح الرياضية العالية.

وقال مدير عمليات مبيعات التجزئة في «إمارات»، عبدالله حسن النومان، إن «مثل هذه اللقاءات تسهم بشكل كبير في زيادة التواصل والتعارف بين الموظفين، وترسيخ العلاقات الاجتماعية بينهم، إضافة إلى توطيد أواصر الألفة والمحبة، وتعميق روح التعاون بين الجميع».

«لورا آشلي» تفتتح متجراً في «دبي مول»

أعلنت «لورا آشلي»، ماركة الأزياء والأثاث البريطانية، عن افتتاح ثاني متاجرها للمفروشات المنزلية في «مول بدبي». ويضم المتجر الجديد تشكيلات من الديكور المنزلي لموسم ربيع وصيف .2011 ويمتد المتجر الجديد على مساحة تبلغ 3300 قدم مربعة، ويوفر مجموعة من المفروشات المنزلية الكلاسيكية والعصرية، تراوح بين الخزائن والأثاث المنجّد والوسائد والإضاءة والأسرّة وبياضات الحمام وديكور الحوائط والمرايا والإكسسوارات المنزلية، إلى الحلول الابتكارية لتزيين المنزل بتشكيلة واسعة من ورق الجدران والأقمشة والأصباغ وإكسسوارات الزينة

«سوني إريكسون» تطرح هاتفين ذكيين

أطلقت «سوني إريكسون» هاتفين ذكيين هما «إكسبيريا ميني»، و«إكسبيريا ميني برو»، اللذان يوفران أكثر من 150 ألف تطبيق من خلال متجر «أندرويد»، ويأتيان بشاشة زجاجية تعمل باللمس ومضادة للخدش بقياس ثلاث بوصات.

وتم تزويد الهاتفين بمعالج «كوالكم سناب دراغون» البالغة سرعته واحد غيغاهيرتز، كما أنهما يأتيان بنظام التشغيل «غوغل أندرويد جينجربريد».

ويمتاز الطرازان أيضاً بتقنيات تصوير وعرض متطورة من «سوني»، إضافة إلى خاصية تصوير الفيديو عالي الوضوح (720 بيكسل). ويتضمن هاتف «إكسبريا ميني برو» المطور لوحة مفاتيح «كوريتي» منزلقة لإجراء المراسلات الفورية.

ويتوافر الهاتفان في الشرق الأوسط بدءاً من الربع الثالث من العام الجاري.

تويتر