عودة جزئية للبنزين في محطات «إينوك» و«إيبكو»

النقص الأكبر في البنزين تركز في محطات الشارقة. تصوير: تشاندرا بالان

شهدت محطات توزيع الوقود في شركتي بترول الإمارات الوطنية (إينوك)، والإمارات للمنتجات البترولية (ايبكو) أمس، عودة جزئية لمستويات وقود السيارات «البنزين»، رافقه نقص في الديزل.

وأرجعت «إينوك» في بيان صدر منها النقص إلى تحديث المضخات على مراحل، ما أدى إلى توقف العمل بشكل مؤقت في بعض المحطات.

ورصدت «الإمارات اليوم» في جولة لها، عودة جزئية للبنزين من فئتي «خصوصي» و«سوبر» في محطات، مع نقص في الديزل، فيما تفاوتت نوعية البنزين المتوافر بين محطة وأخرى، وصلت في محطات إلى إغلاق خطوط تزويد البنزين كاملة.

وقال مدير إدارة الاعلام والاتصال المؤسسي في شركة «اينوك»، خالد هادي، إن «المحطات التي تأثرت بنقص البنزين نهاية الأسبوع الماضي، ستشهد عودة تدريجية له مع تسريع تحديث المضخات، ودعم المحطات بالوقود الذي نفذته الشركة أخيراً.

وأوضح أن «النقص الأكبر تركز في محطات الشارقة، لأن عمليات التحديث بدأت من الشارقة، مقارنة بمحطات دبي التي كان نقص الوقود فيها محدوداً للغاية».

من جانبهم، شكا أصحاب سيارات من اضطرارهم للبحث طويلاً عن محطات بديلة للتزود بالوقود.

وقال الموظف في شركة في دبي، محمد عبدالرحيم، إنه اضطر للقيادة مسافة طويلة من الشارقة إلى دبي، في ظل مخاوف توقف سيارته لنقص البنزين منها، لافتاً إلى إغلاق محطة «إيبكو» في شارع الوحدة في الشارقة للصيانة، في حين لم يتوافر البنزين كلياً في المحطة القريبة من مركز السفير التجاري.

أما الموظفة في شركة للخدمات المالية في دبي، عبير أحمد، فأفادت بأن «إغلاق أربع ماكينات في محطة تابعة لشركة (إينوك) في الشارقة، ولّد ضغطاً وازدحاماً ووقتاً طويلاً، انتظاراً لتزويد السيارة بالوقود».

من جانبه، قال مسؤول تكنولوجيا المعلومات في شركة تجارية في دبي، اكرامي محمد، إنه اضطر القيادة ساعتين في منطقة مزدحمة للوصول إلى محطة يتوافر فيها بنزين (سوبر).

تويتر