أستون مارتن « في 12 زاغاتو ».. أيقونة بريطانية بروح إيطالية

«في 12 زاغاتو» مزوّدة بمحرك ذي 12 أسطوانة بقوة 510 أحصنة. من المصدر

قدم الصانع البريطاني للسيارات الرياضية الفاخرة (آستون مارتن)، وبيت تصميم السيارات الإيطالي (زاغاتو)، خلال مشاركتهما في معرض «دي فيلا دي استي» للسيارات في إيطاليا سيارة اشتركا في تصميمها تمثل أيقونة في عالم السيارات، وهي سيارة «آستون مارتن في 12 زاغاتو»، التي تأتي في احتفالية الذكرى الـ50 لكلتا الشركتين، لإطلاق نتاج تعاونهما الأول طراز «دي بي إس 4 جي تي زاغاتو».

وتأتي «في 12 زاغاتو» بهيكلٍ مصنوع من الألمنيوم يمتاز بمواصفات عالية من حيث عوامل الديناميكية الهوائية، التي تحافظ على سرعة وثبات السيارة عند دخول المنعطفات، إضافة إلى إعطائها الثبات المطلوب على السرعات العالية التي يولدها محرك الأسطوانات الـ12 سعة ستة لترات، الذي تنتج عنه استطاعة ميكانيكية تبلغ 360 كيلوواط (510 أحصنة).

وتعد «آستون مارتن في 12» الأقوى ضمن فئة السيارات الرياضية البريطانية، فيما يعد بيت التصميم الإيطالي (زاغاتو) واحداً من الأسماء اللامعة في مجال تصميم وهندسة السيارات الرياضية الفاخرة، لتكون ثمرة نتاج الشركتين سيارة سوبر رياضية فاخرة.

يشار إلى أن التعاون بين كلتا الشركتين خلال الأعوام الـ50 الماضية أثمر أيضاً إنتاج طرازين يحملان قلب الصناعة البريطانية وعراقة التصميم الإيطالي، هما «في 8 فانتاج زاغاتو»، و«دي بي إس 7 زاغاتو».

تويتر