أخبار الشركات

«مطارات دبي» تفوز بجائزتين للتميز

فازت مؤسسة مطارات دبي بجائزتين للتميز في مجال الموارد البشرية، الأولى: «جائزة أفضل مؤسسة للعمل»، والثانية: «جائزة أفضل رئيس تنفيذي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2011»، التي فاز بها الرئيس التنفيذي للمؤسسة بول غريفيث. وأفادت في بيان لها بأن الإعلان عن فوزها بهاتين الجائزتين، جاء خلال مؤتمر التميز في مجال الموارد البشرية الخليجي الثالث الذي تنظمه مجموعة «نسيبا» للمعلومات التجارية. وقالت النائب الأول للرئيس ـ وحدة الموارد البشرية والتطوير في مطارات دبي، جيل نيلون، إن «أهمية الجائزة تنبع من كونها تتعلق بالتميز في مجال الموارد البشرية .

 


«العربي المتحد»: ملتزمون بالتوطين

قال الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد، إن «البنك ملتزم بدعم وتعزيز عملية التوظيف وتوطين الوظائف»، مشيراً إلى أن البنك «يهدف كذلك إلى إتاحة الفرص للموظفين، لاسيما المواطنين منهم، لتطوير مهاراتهم للارتقاء بمستقبلهم المهني، وشغل مناصب إدارية عليا بما ينسجم مع ما يتمتعون به من مواهب وخبرات ليصبحوا مديرين وقادة البنك في المستقبل».

وكان «العربي المتحد» حقق زيادة بنسبة 4٪ في توطين الوظائف وصلت إلى 39٪ بحلول نهاية ديسمبر لعام 2010 مقارنةً بـ35٪ تم تحقيقها في ديسمبر .2009

 


«أرامكس» توسع شبكتها في الإمارات

وسّعت شركة «أرامكس» العاملة في مجال خدمات النقل والحلول اللوجستية، شبكتها الواسعة في الإمارات، بافتتاح منفذي تجزئة جديدين في «دبي مول» وعجمان.

وقال المدير العام لـ«أرامكس» في دبي والإمارات الشمالية، حسين وهبي، إن «إضافة منفذين جديدين في مواقع حيوية واستراتيجية، تُسّهل على المتعاملين اختيار قناة الشحن الأكثر ملاءمة لتلبية احتياجاتهم».

 


شراكة في معايير مهابط الطائرات

أبرمت شركة «بيانات لهندسة وتجهيزات المطارات» المزودة لنظم المطارات المتكاملة في الشرق الأوسط، وشركة «إيه.دي.بي»، المزودة لحلول إنارة مهابط الطائرات شراكة استراتيجية لتعزيز معايير السلامة المتبعة في مهابط الطائرات في الإمارات. وقال مدير فرع «إيه.دي.بي» في الإمارات، مالك حسامي، إن «الشركة تعتزم تزويد مطارات المنطقة التي تأتي ضمن المطارات العالمية العملاقة والأسرع نمواً، بأفضل تقنيات ونظم إنارة مهابط الطائرات»، مشيراً إلى أن إبرام الشراكة مع «بيانات لهندسة وتجهيزات المطارات» ستتيح لـ «إيه.دي.بي» توفير حلولها التقنية لأحد أهم اقتصادات المنطقة وأسرعها نمواً.

 


إطلاق نموذج «ليغو» عن «برج خليفة»

كشفت شركة «إعمار العقارية» و«مجموعة ليغو» العالمية، عن نموذج مصنوع من مكعبات «ليغو» لـ«برج خليفة» تم إطلاقه ضمن سلسلة Architecture Series الشهيرة أمس. وأفاد بيان صدر أمس بأن السلسلة يتولى تصميمها المهندس المعماري، آدم ريد ناكر، الذي يعد واحداً من 13 مهندساً محترفاً يعملون لدى الشركة، لافتة إلى أنه تم بناء النموذج باستخدام 141 ألفاً و971 مكعباً منفصلاً من «ليغو» بطول يصل إلى 2.7 متر. وأضاف أنه يمكن لزوار «دبي مول» مشاهدة النموذج حتى 29 مايو الجاري، إذ سيعرض في «قاعة النجمة» مع عروض تفاعلية مميزة من «ليغو» تشرح تفاصيل هذا المنتج. وقال العضو المنتدب لشركة «إعمار العقارية» في الدولة، أحمد المطروشي، إنه «تتجلى في إصدار (ليغو) الخاص ببرج خليفة المعايير الهندسية والجمالية الاستثنائية التي ينفرد بها تصميم هذا المعلم الدولي الكبير»، مشيراً إلى إطلاق مسابقة خاصة بالأطفال لتعكس بدورها أهمية روح التعاون والعمل الجماعي في تحقيق الإنجازات السباقة.

تويتر