«شنغهاي» تعيد إحياء الأسطورة «إم جي 750»

«إم جي 750» تباع بسعر يبدأ من 75 ألف درهم. من المصدر

قدمت شركة «شنغهاي» لصناعة السيارات ، التي يعد إنتاجها الأكثر مبيعاً في الصين، والمالكة لعلامة «إم جي» البريطانية لصناعة السيارات، بالتعاون مع شركة «عبدالواحد الرستماني»، الوكيل الحصري لسيارات «إم جي» في الدولة، إلى الأسواق الإماراتية سيارة «إم جي 750»، وذلك في خطوة من كلتا الشركتين لإعادة إحياء أسطورة صناعة السيارات البريطانية، التي انطلقت في عام 1924 واستمرت حتى عام ،2005 حين واجهت الشـركة الإفـلاس وأوقـفت أعمـالها آنذاك.

وامتازت «إم جي» عبر تاريخها الطويل بصناعة السيارات الرياضية المكشوفة، إضافة إلى سيارات الصالون والكوبيه، معتمدة في ريادتها عبر الأسواق العالمية على تصميمها الهندسي الرفيع المستوى الذي يتمتع في مختلف طرزه بالإطلالة الرياضية الجذابة، لتحصل على الكثير من الجوائز التقديرية، خلال مسيرتها من بينها جائزة «السيارة الرياضية الأكثر مبيعاً حول العالم»، وجائزة «مصنّع أفضل سيارة رياضية عالية الجودة».

ومع تطور طرزها عبر السنين، أصبحت علامة «إم جي» مقترنةً بـ«الأسلوب الرياضي البريطاني»، الذي نتج عنه العديد من الطرز الإبداعية، ومنها «إم جي» و«تي سي» و«تي إف» و«إم جي إيه» و«إم جي بي»، وأخيراً طراز رودستر «إم جي تي إف».

وحول إطلاق طرز «إم جي» في الأسواق الإماراتية، قال الرئيس التنفيذي لشركة «عبدالواحد الرستماني للسيارات»، ميشال عيّاط، «نعوّل في نجاحنا بطرح علامة (إم جي) للسيارات الفاخرة في الأسواق الإماراتية على المزايا الرفيعة التي تتميز بها هذه العلامة من جودة وتصميم هندسي أوروبيين، إلى قوة وإمكانات شركة (شنغهاي) في التصنيع، إضافة إلى خبرتنا المحلية الواسعة في توفير أفضل خدمات البيع وما بعد البيع للسيارات».

وتتمتع «إم جي 750» بإطلالة مألوفة لعشاق علامتها القائمة على مجموعة من التقنيات الأساسية الخاصة بسيارة «روفر 75»، مع إضافة العديد من التحديثات الجمالية والتقنية من قبل شركة (شنغهاي)، إذ يمتاز الطراز بمحرك سلس الأداء سداسي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر، تنتج عنه استطاعة ميكانيكية تبلغ 183 حصاناً، يتصل إلى ناقل حركة أتوماتيكي متعدد الأنظمة مكون من خمس سرعات.

وعن السياسة التسعيرية لهذا الطراز محلياً، حددت «الرستماني» سعراً يشكل منافساً حقيقياً في سوق السيارات العائلية المتوسطة، إذ يبدأ سعر «إم جي 750» من 75 ألف درهم.

تويتر