٪16 ارتفاعاً في مبيعاتها خلال الربع الأول من 2011

    «جنرال موتورز»: «شيفروليه كروز» في الإمارات خالية من عيب عجلة القيادة

    28٪ ارتفاعاً في مبيعات «شيفروليه» خلال الربع الأول من .2011 من المصدر

    قال متحدث رسمي باسم شركة جنرال موتورز الشرق الأوسط، إن أسواق الإمارات خالية تماماً من عيب مصنعي تم اكتشافه في عدد محدود من سيارات «شيفروليه كروز» الصغيرة الحجم، والخاص بتثبيت عجلة القيادة.

    وأضاف لـ«الإمارات اليوم» أن «طراز (شيفروليه كروز) موجود في أسواق الدولة، لكن لن تتم أي حملة صيانة، أو استدعاء له، نظراً لعدم وجود تلك المشكلة الفنية».

    وأوضح أن «أسواق منطقة الشرق الأوسط كذلك، خالية من هذا العيب المصنعي، وأن عملية الاستدعاء ستتم في أسواق الولايات المتحدة، وكندا»، مشيراً إلى أن الشركة ملتزمة بالشفافية التامة مع المستهلكين، والتواصل معهم في حال وجود جديد يتعلق بالموضوع.

    وأكد المتحدث أن «المشكلة لم تظهر في أي طرز سيارات أخرى تنتجها (جنرال موتورز)».

    وكانت شركة جنرال موتورز الأميركية أعلنت أمس عن استدعاء 2100 سيارة من طراز «شيفروليه كروز» من أسواق خارجية، بعد اكتشاف مشكلة في تثبيت عجلة القيادة.

    إلى ذلك، أفادت شركة «جنرال موتورز» في الشرق الأوسط، بأن مبيعاتها من سيارات «شيفروليه» و«كاديلاك» و«جي ام سي» وفق جداول الوكلاء خلال مارس الماضي، بلغ 11 ألفاً و651 سيارة، ما يعكس زيادة بنسبة 13٪ مقارنة بمارس من عام .2010

    وأضافت في بيان صدر عنها أمس، أن الأداء القوي لمبيعات الشركة في مارس، وهو الشهر الرابع على التوالي الذي يشهد نمواً فاقت نسبته 10٪، أسهم بزيادة كبيرة في إجمالي مبيعات السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري، والتي بلغت 29 ألفاً و870 سيارة، بزيادة قدرها 16٪، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

    وأوضحت أن مبيعات التجزئة، أي شراء السيارات من قبل المتعاملين الأفراد، شهدت زيادة بنسبة 50٪ في مارس الماضي، وزيادة إجمالية بلغت 40٪ في الربع الأول ككل، في حين بلغت نسبتها على مستوى المنطقة 70٪ خلال مارس، و69٪ في الربع الأول من العام الجاري.

    ولفتت الشركة إلى أن إطلاق السيارات الجديدة «شيفروليه كروز»، و«ماليببو»، و«كمارو»، و«ترافيرس»، و«كاديلاك SRX»، CTS كوبيه، أسهم في ارتفاع مبيعات سيارات جنرال موتورز بنسبة 39٪ خلال مارس، وبنسبة 13٪ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري. وشهدت سيارات «شيفروليه» ارتفاعاً في مبيعاتها بلغت نسبته 22٪ خلال مارس، و28٪ خلال الربع الأول من عام .2011

    كما ازدادت مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات بشكل لافت خلال الربع الأول، إذ سجل طرازا «شفيروليه تاهو»، و«شفيروليه سوبربان»، ارتفاعاً في مبيعاتهما بنسبة 25٪ و22٪ على التوالي، بينما ازدادت مبيعات «الكروس أوفر ترافيرس» بنسبة 14٪.

    وقال رئيس ومدير إدارة عمليات جنرال موتورز الشرق الأوسط، جون ستادويك، إن «مارس الماضي كان شهراً إيجابياً جداً لـ(جنرال موتورز) في المنطقة، وكذلك الربع الأول من العام الجاري، على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة والكارثة التي شهدتها اليابان».

    طباعة