أخبار الشركات

«أسوس» تطلق «لامبورغيني في إكس 7»

أطلقت شركة «أسوس» جهاز الكمبيوتر الدفتري الجديد «أوتوموبيلي لامبورغيني في إكس 7» الذي يحتوي على الجيل الثاني من معالجات «إنتل كور آي 7» رباعية النواة، ويعد أول جهاز كمبيوتر دفتري مزود بوحدة معالجة رسومية منفصلة من طراز «جيفورس جي تي إكس 460 إم» من «نفيديا»، مدعومة بذاكرة فيديو هائلة سعة ثلاثة غيغابايت.

وإلى جانب ذلك، يضم الجهاز محرك أقراص هجيناً تصل سعته إلى 1.25 تيرابايت، ويدور بسرعة 10 آلاف دورة في الدقيقة تقريباً، ما يوفر للمستخدمين أداء فائقاً وسرعة عالية في الوصول إلى البيانات. ويأتي «في إكس 7» مزوداً بتقنية «يو إس بي 3.0»، التي توفر سرعة في نقل البيانات تزيد بنحو 10 أضعاف عن ما توفره تقنية «يو إس بي 2.0»، باعتبارها إحدى تقنياته الأساسية.

ويتوافر الجهاز، الذي تم تصميمه بما يعكس المظهر الرياضي والهجومي الذي تتميز به شخصية سيارات «لامبورغيني»، بثلاثة ألوان هي البرتقالي والأسود واللون المعزز بألياف الكربون.

 


«سامسونغ» تطلق برنامجاً لرعاية ذوي الإعاقة

أعلنت شركة «سامسونغ»، أخيراً، إطلاق برنامج «أمل سامسونغ للأطفال» في الإمارات، بالتعاون مع «مركز النور لتدريب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة».

وتهدف هذه المبادرة إلى مساعدة الأطفال ذوي الإعاقة من خلال تزويدهم بالوسائل والتقنيات والفرص التي تلبي احتياجاتهم، وتوفر لهم الدعم للتعلم والنجاح وتحسين تفاعلهم في المجتمع.

ويهدف برنامج «أمل سامسونغ للأطفال» إلى دعم تنمية قدرات هؤلاء الأطفال من خلال تعزيز مهارات التعلم لديهم باستخدام التقنية والتدريب اللذين بدورهما يساعدانهما على تحسين حياتهم. وقبل إطلاق البرنامج، كان لدى «مركز النور» ثلاثة أجهزة كمبيوتر فقط لكامل المدرسة، ما يمنح فرصة ضئيلة للأطفال البالغ عددهم 260 ليتعلموا مهارات الكمبيوتر الأساسية، لكن بعد إطلاقه تم تزويد المركز بقاعة مصادر تعليم مجهزة على نحو متكامل بأكثر من 50 منتجاً من «سامسونغ» تشمل أجهزة الكمبيوتر الدفترية، وشاشات العرض، والطابعات، والماسح الضوئي (سكانر)، وآلة التصوير الناسخة لدعم تعليمهم.

 


«دبي للمرطبات» تفتتح مركز توزيع

افتتحت شركة «دبي للمرطبات»، صاحبة الامتياز والموزع الحصري لمنتجات «بيبسيكو» في دبي والإمارات الشمالية، أول من أمس، أكبر مركز توزيع تابع لها في دبي، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية الاستثمارية الرامية إلى تلبية الطلب المتنامي على منتجاتها. ويتمتع المستودع الجديد بموقع استراتيجي في منطقة القوز الصناعية الثانية، بمساحة تبلغ 145 ألف قدم مربعة، وطاقة تخزينية تبلغ 550 ألف صندوق، فضلاً عن معدل تحميل يصل إلى 150 ألف صندوق يومياً، وبإضافة هذا المخزن الجديد، يصل الآن إجمالي الطاقة التخزينية للشركة إلى 1.47 مليون صندوق عبر جميع مستودعات الشركة في الإمارات. وقال رئيس مجلس إدارة شركة «دبي للمرطبات»، أحمد بن عيسى السركال: «يعكس المستودع الجديد لـ(دبي للمرطبات) سعينا لتعزيز أعمالنا في الأسواق المحلية والخارجية، ولا شك أن هذه الإضافة الجديدة من شأنها أن تسهم في مضاعفة طاقتنا التخزينية ومعدلات التوزيع بشكل كبير، فضلاً عن تلبية احتياجات عملائنا في أسرع وقت ممكن».

 


«نكسانز» تطلق كابلات ألياف بصرية متطورة

أعلنت «نكسانز»، الشركة العالمية المتخصصة في قطاع الكابلات، عن إطلاق الكابلات التي تقوم على تصميم الحزم الدقيقة «مايكرو بانديل» المتطورة، والتي تسمح بإنتاج الكابلات الخفيفة والصغيرة التي تحافظ على أعلى مستويات المتانة والكفاءة الميكانيكية الممتازة. وقال المدير الإقليمي لمنطقة الخليج والشرق الأوسط لدى «نكسانز لحلول الكابلات»، طارق حلمي: «تتمتع منتجاتنا الجديدة من كابلات الحزم الدقيقة من الألياف البصرية إلى جانب صغر حجمها وخفة وزنها بالمتانة والاعتمادية العالية، ما يجعل استخدامها في مختلف الأعمال والقطاعات أمراً ممكنا». وتتسم الكابلات الجديدة بكونها أنابيب صغيرة تتمتع بمرونة هائلة، تحتوي على مجموعة من الألياف يبلغ عددها 12 حداً أقصى، ومن خلال هذا التكوين فإن الكابلات تمتلك شعاع انثناء صغير للغاية، ما يعني عدم الحاجة إلى المزيد من الألياف مرتفعة الثمن ذات الحساسية للانثناء.

تويتر