62 طائرة جديدة طلبيات مؤكدة العام الجاري

«طيران الإمارات» تسدّد سندات مستحقة بقيمة 1.83 مليار درهم

«طيران الإمارات» تستثمر أرباحها في تنمية عملياتها. من المصدر

سددت شركة «طيران الإمارات» بالكامل، سندات مستحقة بقيمة 500 مليون دولار (1.83 مليار درهم) مع حلول تاريخ استحقاقها في 24 مارس الجاري.

وأفادت في بيان صدر منها، أمس، بأنه «تم إصدار السندات، التي أدرجت في بورصة لوكسمبرغ عام ،2004 وحددت مدة استحقاقها بسبع سنوات»، لافتة إلى أن إصدار السندات أمر عادي متبع ضمن التعاملات المالية لها. وقال سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، إن «سداد هذه السندات، يشكل جانباً من الاستراتيجية المالية لـ (طيران الإمارات)، ويعكس وضعها المالي الممتاز».

وأضاف أن «لدى الشركة خطة توسع صلبة قائمة على أسس مالية متينة ومدروسة»، مؤكداً أن «الشركة ستواصل استخدام مختلف الخيارات العادية المتاحة لتمويل التوسع والنمو».

وتابع سموه: «نواصل استثمار أرباحنا في تنمية عملياتنا، وتتيح لنا أوضاعنا المالية الممتازة تلبية جميع التزاماتنا المالية بنجاح، وترتيب تمويل للطائرات التي سنتسلمها مستقبلا»، معتبراً أن «مكانة الشركة القوية تتجلى اليوم في القدرة على التكيف والعودة إلى النمو بقوة». وأكد أن «الطلبيات المؤكدة المكونة من 62 طائرة جديدة خلال النصف الأول من السنة المالية الجارية، تعد تأكيداً على مكانة الشركة القوية وقدرتها على الاستفادة من هذا النمو».

ولفتت الشركة في بيانها، أمس، إلى أنها تتجه الآن إلى تسجيل رقم قياسي في نتائجها المالية، وهي على مشارف اختتام سنتها المالية الجارية في 31 مارس الجاري.

تويتر