الخط يُعد الوجهة الـ 32 للناقلة

«فلاي دبي» تنطلق إلى دكا بـ 4 رحلات أسبوعية

غيث الغيث يشرح للوزير البنغالي التقنيات المتطورة لـ«بوينغ 737». من المصدر

أعلنت شركة «فلاي دبي» عن إطلاق خدماتها إلى ثاني وجهة لها في بنغلاديش، إذ بدأت تسيير رحلات بين دبي والعاصمة البنغالية دكّا.

وحطت الرحلة رقم «إف زد 583»، في موعدها المحدّد في مطار شاه جلال الدولي في تمام الساعة 15:20 مساء أول من أمس، وكان في استقبال الرحلة وفد رفيع المستوى من المسؤولين الحكوميين وقطاع الطيران المدني.

وبدأت «فلاي دبي» خدمتها إلى بنغلاديش في يونيو الماضي، بأربع رحلات أسبوعياً إلى مدينة تشيتاجونغ.

ويمثل خط دبي ــ دكّا، الوجهة الـ32 لـ«فلاي دبي»، كما أنه يرفع عدد رحلات الناقلة إلى بنغلاديش إلى الضعف، ويعزز العلاقات التجارية والسياحية بينها وبين الإمارات والأسواق الناشئة في جنوب آسيا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي»، غيث الغيث: «تأتي خدمتنا الجديدة لدكّا مكمّلةً لشعبية رحلاتنا إلى تشيتاجونغ وتزايد الطلب عليها، ومن المتوقّع أن تسهم الوجهة الجديدة في توفير فرص عمل واعدة في البلدين».

إلى ذلك، قال وزير شؤون الطيران المدني والسياحة البنغالي، غلام محمد قادر، إن «رحلات (فلاي دبي) ستساعد على زيادة فرص التعاون والتبادل التجاري بين البلدين، وأتمنى للناقلة النجاح في خط عملها بين دكا ودبي».

وستخدم «فلاي دبي» وجهتها الجديدة بأربع رحلات أسبوعية بطائرة «بوينغ 737»، وستغادر الرحلة «إف زد 583» دبي في تمام الساعة 40:13 لتصل إلى بنغلاديش الساعة 15:20 بالتوقيت المحلي، وتغادر رحلة العودة «إف زد 584» دكا الساعة 15:21 لتهبط في دبي في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

وتبدأ أسعار الرحلات من دبي إلى دكّا من 460 درهماً للاتجاه الواحد، شاملة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى سبعة كيلوغرامات، إضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة أو حقيبة يد، فيما تبدأ أسعار الرحلات من دكّا إلى دبي من 740 درهماً فقط للاتجاه الواحد.

تويتر