«طيران الإمارات» و«رولز رويس»توقعان عقد صيانة بـ 8 مليارات درهم

الصفقة تشمل صيانة محركات 70 طائرة .A350 من المصدر

أبرمت «رولز رويس»، شركة أنظمة الطاقة العالمية، وشركة «طيران الإمارات» عقداً بقيمة 2.2 مليار دولار (نحو ثمانية مليارات درهم)، تتولى بموجبه الأولى تقديم خدمات صيانة شاملة «توتال كير» لمحركات «ترينت إكس دبليو بي» التي ستشغل 70 طائرة «إيرباص A350 ستعمل ضمن أسطول «طيران الإمارات».

وقال بيان صدر عن «طيران الإمارات»، أمس، إن «من شأن هذا العقد الجديد أن يجعل جميع طائرات (طيران الإمارات) التي تعمل بمحركات (رولز رويس)، البالغ عددها 128 طائرة عاملة وتحت الطلب، مغطاة بخدمة الصيانة الشاملة (توتال كير)».

وقال رئيس «طيران الإمارات»، تيم كلارك: «ستلعب طائرات A350 الـ70 دوراً مهماً في نمونا وتوسعاتنا عندما نبدأ في تسلمها خلال السنوات القليلة المقبلة، وسيسمح لنا توسيع عقد الصيانة الشاملة (توتال كير) مع (رولز رويس) ليشمل هذه الطائرات بالعمل مباشرة معها، ويطور الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين ويسهم في تعزيز كفاءة جميع محركاتنا وإدارة وتخطيط تكاليف الصيانة بشكل مسبق».

من جانبه، قال رئيس الطيران المدني لشركة «رولز رويس»، مارك كنغ: «تعد (طيران الإمارات) أحد أفضل شركائنا من شركات الطيران حول العالم، فـ(طيران الإمارات) تستخدم ثلاثة أنواع من محركات (ترنت) تعمل حالياً على عدد من طائرات أسطولها، وأصبحت جميع محركاتها الآن مغطاةً بعقد الصيانة الشامل (توتال كير)، ما يتيح لها تحقيق أقصى استفادة من محركاتنا وتعزيز أدائها، من خلال توفير الدعم التقني الموثوق به عبر حزمة الصيانة الشاملة».

ويأتي هذا العقد الجديد بعد العقد الذي أعلن في نوفمبر الماضي بقيمة 1.2 مليار درهم، لتقديم خدمات «توتال كير» لجميع محركات «ترنت 700»، التي تشغل 27 طائرة «إيرباص A330»، ومحركات «ترنت 800»، التي تشغل 21 طائرة من طراز «بوينغ 777».

يشار إلى أن أسطول «طيران الإمارات» يتكون الآن من 151 طائرة حديثة تعمل إلى 111 وجهة في 66 دولة، ضمن قارات العالم الست. وتغطي خدمة «توتال كير» أكثر من 90٪ من محركات «ترنت» العاملة على مستوى العالم، ما يقلّص المخاطر المالية لصيانة المحركات، ويعزز عملها وكفاءتها، ويسمح بالتالي لشركات الطيران بالتركيز على أعمالها.

إلى ذلك، كرّمت «طيران الإمارات» الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، خلال احتفال أقيم في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات بدبي.

وتسلم مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد المري، وعدد من ضباط الإدارة، شهادات تقديرية ومجسمات كريستالية لطائرة «إيرباص A380 من نائب أول رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران، أحمد خوري.

وأعرب خوري عن تقديره البالغ للجهود التي تبذلها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وتعاونها التام مع «طيران الإمارات»، وقال: «بدأ تعاوننا الوثيق مع الإدارة منذ عام ،1998 وأسهم الدعم الذي تقدمه لنا في تيسير أمور ركابنا وموظفينا، ونحن نتطلع إلى مزيد من تعزيز العلاقات بيننا».

من جانبه، قال المري: «نحن في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، يحتم علينا واجبنا ان نخدم جميع الناقلات الجوية في الدولة، ونسهل أعمالها، ونحن شركاء استراتيجيون لـ(طيران الإمارات)، وما نقوم به ليس إلا واجبنا وعملنا، ذلك أن نجاح (طيران الإمارات) هو نجاح للإمارات».

طباعة