خدمات مبتكرة لمشتركي «رؤية الإمارات» العام الجاري

«رؤية الإمارات» سترفع عدد القنوات إلى 700 . الإمارات اليوم

قال الرئيس التنفيذي لشركة «رؤية الإمارات»، التابعة لمؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات)، حميد راشد السويدي، إن «الشركة تستعد حالياً لطرح خدمات مبتكرة جديدة للتلفزيون التفاعلي للمشتركين، خلال الربع الثاني من العام الجاري، الذي سيشهد ارتفاعاً في عدد القنوات المطروحة من 300 قناة حالياً إلى 700 قناة في نهاية العام الجاري».

واضاف لـ «الإمارات اليوم» أن «الخدمات الجديدة ستشمل تقديم خاصية تخزين المواد المعروضة على القنوات، وإعادة تشغيلها مرة أخرى لفترة تبلغ أسبوعاً من توقيت بثها، إضافة إلى استعراض ومشاهدة (يوتيوب) من دون الحاجة للاشتراك في خدمات الإنترنت، واستعراض قنوات متعددة على شاشة واحدة، مع خدمات سيتم إعلان تفاصيلها خلال وقت الطرح».

وأضاف أن «زيادة القنوات المطروحة واختيارها، يتم وفقاً لمعدلات الإقبال والتركيبة السكانية، التي تظهر عبر تركيبة المشاهدين، بنسب 30٪ للعرب والمواطنين، و30٪ للآسيويين، و20٪ للأوروبيين وبقية الجنسيات».

وأوضح أن «الشركة ستضيف قناتين جديدتين تعملان وفق تقنيات فائقة الوضوح، ليصبح عدد قنوات هذه التقنية 25 قناة في نهاية فبراير الجاري»، مشيراً إلى أن «الشركة أتمت استعدادات بث مواد ثلاثية الأبعاد، وأكدت جاهزيتها لها، على الرغم من محدودية المواد المطروحة في الأسواق، ما دفعها الى اجراء مباحثات لإضافة قنوات، حسب الطلب، لتقنية ثلاثية الأبعاد». وذكر أن «الشركة حققت نمواً جيداً خلال النصف الثاني من عام ،2010 لتركيزها على الباقة الثلاثية (التلفزيون والإنترنت والهاتف المنزلي)، من شبكة (إي لايف) وتعتزم تغطية جميع أنحاء الدولة بخدمات هذه الشبكة في نهاية العام الجاري».

طباعة