«رنكوس»: 25٪ نمواً سنوياً متوقعاً في تأمينات الحياة بالإمارات حتى 2013

معظم منتجات تأمينات الأفراد في الإمارات يقبل عليها وافدون. الإمارات اليوم

توقع تقرير أصدرته شركة «رنكوس» المتخصصة في الأبحاث، نمو أقساط التأمين للحياة في الإمارات، بمعدل سنوي مركب نسبته نحو 25٪ حتى عام ،2013 لافتاً إلى أن زيادة الوعي التأميني، وتغلغل شركات تأمين أجنبية، دفع عجلة نمو هذه الصناعة.

ووفقاً لتقرير «توقعات سوق الإمارات للتأمين لعام 2012»، فإن «صناعة التأمين الإماراتية شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية»، مؤكداً أن «السوق الكبيرة غير المستغلة، وفرت فرصاً هائلة للتوسع، ودخول لاعبين جدداً، خصوصاً في قطاع التأمين للحياة».

وأشار التقرير إلى أن «زيادة مستويات الدخل، وتزايد السكان الوافدين في الدولة، وسّع من سوق منتجات التأمين للحياة»، مضيفاً أن هذه المسائل ستؤدي إلى تمكين هذا القطاع، للحفاظ على الاتجاه التصاعدي للنمو في السنوات المقبلة. وبين التقرير أن «قطاع التأمين الطبي سيشهد تطورات كبيرة في السوق الإماراتية حتى عام 2013».

وتوقع المدير المساعد في إدارة التكافل الطبي والعائلي في شركة «تكافل ري ليمتد» لإعادة التأمين، تامر ساهر، ارتفاعاً في الطلب على تأمينات الحياة بالنسبة للأفراد، باعتبار أن نسبتها قليلة، مقارنة بالتأمينات التي توفرها الشركات للعاملين لديها».

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»، أن «نمو قطاع التأمين للحياة في الإمارات، يعد مستقراً مقارنة بأنواع أخرى من التأمين، نظراً لاختلاف طبيعة الاشتراك في هذه البرامج الطويلة الأمد»، لافتاً إلى أن «الإمارات من أكثر الدول التي تنمو فيها تأمينات الحياة للأفراد في المنطقة، خصوصاً أن مدخولات الأفراد في الإمارات عالية، ولديهم قدرة على الاشتراك في هذه البرامج». ولفت إلى أن «معظم منتجات تأمينات الأفراد في الدولة يقبل عليها وافدون»، مستدركاً أن تقديرات نسب النمو بنحو 25٪ بالنسبة لتأمينات الحياة في الإمارات خلال الفترة المقبلة مبالغ فيها بناءً على حركة وطبيعة السوق.

طباعة