أخبار الشركات

«أدما العاملة» تحتفل بيوم البيئة الوطني

https://media.emaratalyoum.com/inline-images/352652.jpg

احتفلت شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية (أدما العاملة)، نيابة عن «أدنوك» ومجموعة شركاتها بيوم البيئة الوطني الـ،14 الذي يقام تحت شعار «الصحراء تنبض بالحياة».

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، علي راشد الجروان، إن «اهتمام الشركة ببيئة الصحراء، على الرغم من أنها لا تعمل في مناطق صحراوية، يأتي ضمن التزامها بالبيئة المحيطة، وتماشياً مع المبادرات البيئية التي أرساها المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان».

من جانبه، قال مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في المجلس الأعلى للبترول، بخيت العامري، إن «(أدنوك) ومنذ تأسيسها شركة كبرى للنفط والغاز، تبنت وطبقت حزمة شاملة من الإجراءات والسياسات ذات الصلة بمجالات الصحة والسلامة والبيئة». وتم تكريم عدد من الجهات والأفراد الذين شاركوا في الحفل والإعداد له.


٪20 الحصة السوقية لــ «سامسونغ الخليج»

حققت شركة «سامسونغ الخليج» حصة سوقية بمعدل 20٪ في كل من (الإمارات، الكويت، قطر، البحرين، عمان)، لافتة في بيان صدر عنها أمس إلى أن إطلاق هواتف «جالاكسي أس» و«ويف» الذكية في المنطقة كان عاملاً أساسياً في تعزيز واستمرار نمو الأرباح، ما عزز أرباح وحدة أعمال الهواتف النقالة في الربع الرابع لتنمو بنسبة 60٪. وقال مدير التسويق والمبيعات في وحدة الهواتف النقالة لدى «سامسونغ الخليج للإلكترونيات»، يونغ وو جون، «لقد حققنا أهدافنا للربع الرابع في الشرق الأوسط بفضل ارتفاع الطلب على الهواتف الذكية في الأسواق الناشئة، وبفضل مزيج متنوع من المنتجات مثل الهواتف الذكية والهواتف التي تعمل بشاشات اللمس».

وحققت «سامسونغ» إيرادات عالمية بواقع 37.52 مليار دولار على أساس مجمّع للربع الرابع المنتهي في 31 ديسمبر ،2010 ما يمثل ارتفاعاً سنوياً بنسبة 7٪.


«دايمنشن داتا» مزوّد تقني في الحوسبة الموحدة

أعلنت شركة «دايمنشن داتا الخليج»، أنها تمكنت من الحصول على مكانة مزود تقني معتمد في الحوسبة الموحدة لمراكز البيانات ATP من شركة سيسكو.

وأفادت في بيان صدر عنها أمس أن «هذا اللقب يشير إلى أن (دايمنشن داتا) أتمّت متطلبات التدريب والبرامج، لبيع وتطبيق ودعم أنظمة سيسكو للحوسبة الموحدة في منطقة الخليج». وقال المدير العام لدى «دايمنشن داتا» في الإمارات، يوسف فواز، إن «(دايمنشن داتا) إحدى أوائل الشركات التي تعمل في الخليج على تزويد المتعاملين بحلول مراكز البيانات المصممة حسب طلبهم، والتي تستخدم تقنية UCS من (سيسكو)». يشار إلى أن نظام سيسكو للحوسبة الموحدة يعمل على توحيد الشبكات وإمكانات الوصول المحوسبة والدخول إلى البيانات المخزنة والموارد الافتراضية في نظام واحد يتمتع بكفاءة توفير الطاقة، ما يعمل على خفض النفقات وتعقيدات البنية التحتية لتقنية المعلومات، كما يساعد على تقديم أصول رأس المال وتحسين مرونة الأعمال بشكل يؤهلها للاستمرار في المستقبل.


«براذر غلف» تروّج لمفهوم «العميل أولاً»

أكدت شركة «براذر غلف» في الشرق الأوسط، التي تعد جزءاً من مجموعة «براذر» اليابانية، المتخصصة في مجال تطوير وتصنيع الطابعات وأجهزة الاتصالات والتصوير الرقمي، أهمية تبني الشركات المحلية في الإمارات مزيداً من الاستراتيجيات الموجهة للعميل. وأفادت في بيان صدر عنها أمس أن دعوتها تأتي لتبني منهجيات الأعمال التي تركز على العملاء في إطار منهجية «العميل أولاً»، وهي استراتيجية رئيسة تتيح للشركة تلبية متطلبات العملاء، من خلال تزويدهم بمجموعة واسعة من المنتجات والحلول مثل «التكلفة الإجمالية للملكية».

وقال المدير العام للشركة، شينجي تادا، إن «الندوة التي عقدتها الشركة في أبوظبي تهدف إلى تثقيف وإطلاع الشركات والمستخدمين من الأفراد، على المزايا الكثيرة التي يمكنهم الاستفادة منها جراء استخدام منتجات وخدمات الشركة».

طباعة