«الإنشاءات العربية» و«سيمبلكس» تشيّدان أعلى برج في الهند

البرج بارتفاع 117 طابقاً.

وقعت شركة الإنشاءات العربية، وشركة «سيمبلكس إنفراستركتشرز» الهندية، اتفاقية مشروع مشترك لبناء برج «وورلد ون» في مدينة مومباي الهندية، الذي من شأنه أن يصبح أعلى برج في الهند، بارتفاع 117 طابقاً وامتداد 442 مترا، وثاني أطول برج سكني في العالم، لدى الانتهاء من أعمال البناء في عام .2015

وأفادت الشركة في بيان صدر منها أمس، أن «(وورلد ون) يضم مجموعة واسعة من المرافق والمزايا الفريدة، مثل توفير إطلالة على مناظر طبيعية على مدار 270 درجة، وأحواض خاصة للسباحة، وصالات مزودة بأنظمة الترفيه المنزلي، وأحواض جاكوزي في الهواء الطلق، إضافة إلى حديقة مرتفعة بمساحة 18 ألف متر مربع، ومرصد يقع على ارتفاع 305 أمتار فوق الأرض». وأضافت أنه تم تصميم البرج من قبل شركة «بي كوب فريد وشركائه» المتخصصة في مجال الهندسة المعمارية، وتتخذ من مدينة نيويورك مقراً رئيساً لها.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات العربية، غسان مرعبي، إن «الاتفاقية هي الأولى للشركة في الهند»، مبدياً استعداد الشركة لتسخير مواردها وخبراتها المكتسبة في بناء وتشييد المباني المرتفعة في منطقة الخليج العربي، لتطوير المشروع الهندي ليشكل تحفة معمارية بكل المقاييس.

من جانبه، قال مدير منطقة في شركة «سيمبلكس»، لدولة الإمارات، آني راي، إن «المشروع خطوة أولى في إطار تعاوننا المشترك مع شركة الإنشاءات العربية، في السوق المتنامية للمباني المرتفعة في الهند». يُشار إلى أن شركة الإنشاءات العربية تحفل بسجل معماري في تشييد الأبنية المرتفعة في منطقة الشرق الأوسط، والإمارات خصوصاً، مثل برج الماس، برج الأميرة، «بنتومينيوم»، أبراج «سكاي تاورز»، أبراج الاتحاد، وبرج «روز روتانا»، وهي في طور استكمال الأعمال الإنشائية لأعلى برج سكني في الأردن. بدورها، شيدت «سيمبلكس إنفراستركتشرز» الهندية مجموعة من أهم المعالم المعمارية، مثل مبنى المحكمة العليا، وبرج «هورا»، إضافة إلى بناء أول فندق لـ«ريتز كارلتون» في الهند.

طباعة