«أديتيا بيرلا» الهندية تفتتح مكتباً في «دبي المالي»

أطلقت مجموعة «أديتيا بيرلا» للخدمات المالية، شركة «أديتيا بيرلا صن لايف» المحدودة لإدارة الأصول، في مركز دبي المالي العالمي.

وأفادت في بيان صدر منها أمس، أن «أديتيا بيرلا صن لايف» شركة من الفئة الرابعة، مرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، مشيرة إلى تعيين فيكاس غوتام، مسؤولاً تنفيذياً ومديراً لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المالية في مجموعة «أديتيا بيرلا»، أجاي سرينيفاسان، إنه و«بموجب اللوائح، ستكون عمليات دبي جسراً بين مجموعة أديتيا بيرلا للخدمات المالية والمنطقة، وسيقوم المكتب، في بادئ الأمر، بالتسويق والتوزيع لمنتجات (أديتيا بيرلا صن لايف لإدارة الأصول المحدودة) بالروبية الهندية، والدولار الأميركي. من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المالية في مجموعة «أديتيا بيرلا»، بانكاج رازدان، إن «المجموعة نموذج في الأعمال المتكاملة ذات القاعدة العريضة»، لافتاً إلى انها شركة غير مصرفية، لتلبية الاحتياجات المالية للمتعاملين، إضافة إلى الأعمال المصرفية الأساسية. وأضاف أن «دخول المجموعة إلى دبي يعتبر من المعالم البارزة، وسيساعدنا على توسيع رقعتنا الجغرافية، وحضورنا في المنطقة، مع فرصة للوصول إلى المتعاملين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ممن يرغبون في أن يكونوا جزءا من قصص نجاح ونمو الاقتصاد الهندي». يذكر أن مجموعة «أديتيا بيرلا» للخدمات المالية تعمل في مجالات التأمين على الحياة، وإدارة الأصول، والشركات المالية غير المصرفية، والأسهم الخاصة، والوساطة، وإدارة وتوزيع الثروات، والخدمات الاستشارية العامة للتأمين. وتنضوي تحت المجموعة سبع شركات ونحو 5.5 ملايين متعامل. وتدير المجموعة أصولاً بقيمة تقريبية تصل إلى 20 مليار دولار. وتنتشر في أكثر من 500 مدينة هندية من خلال 1550 فرعاً، وأكثر من 200 ألف مشارك، وتجاوز إيرادات المجموعة في 2009-،2010 نحو 1.25 مليار دولار، كما تعتبر «أديتيا بيرلا» جزءاً من «أديتيا بيرلا نوفو المحدودة»، وهي عبارة عن تكتل مؤسسي برأسمال يصل إلى 3.5 مليارات دولار، وتحتل موضع القيادة في قطاع التصنيع والخدمات.

طباعة