«الأسترالية للمنافسة» تعتمد تحالف «الاتحاد» و«فيرجن بلو»

الاتفاق يفتح 45 وجهة جديدة لمسافري «الاتحاد». الإمارات اليوم

أعلنت الهيئة الأسترالية للمنافسة والمستهلكين، في قرار صدر عنها، أمس، اعتماد التحالف بين «الاتحاد للطيران» ومجموعة شركات «فيرجن بلو» لمدة خمس سنوات.

ويعطي هذا الترخيص الضوء الأخضر للشركتين للتعاون بينهما في المسائل المتعلقة بالأسعار المشتركة، وجداول الرحلات عبر شبكتي الشركتين، ويعني ذلك أن «الاتحاد للطيران» و«فيرجن بلو» ستقدمان لعملائهما شبكة عالمية مشتركة جديدة، تصل إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، جيمس هوجن: «إن موافقة الهيئة الأسترالية للمنافسة والمستهلكين على التحالف، يعد خبراً إيجابياً لكلا الشركتين وعملائهما أيضاً، كما أنه يُمثل خطوة إيجابية لمزيد من الدعم نحو موقفنا القوي حالياً في السوق الأسترالية».

وأضاف: «يسهم التحالف في تنامي حصة الاتحاد للطيران من الأسواق التجارية والترفيهية الأسترالية، إضافة إلى زيادة جاذبيتنا كشركة طيران مُفضَلة بين المسافرين إلى أستراليا وجنوب المحيط الهادئ من منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب أوروبا والمملكة المتحدة أيضاً».

وأوضح أن «هذه الشراكة تمثل مجرد البداية فقط، ونأمل توسيع علاقة الشراكة هذه مع مرور الوقت، وتوفير المزيد من الفوائد للمسافرين من خلال تعزيز المنافسة وفتح الخطوط الجديدة».

ويعني هذا التحالف أنه بدءاً من 24 فبراير الجاري، ستقوم شركة «V أستراليا»، التي تعد الذراع الدولية لـ«فيرجين بلو»، بتسيير خدماتها المباشرة إلى أبوظبي، ليصل إجمالي عدد الرحلات الأسبوعية المشتركة إلى 27 رحلة أسبوعياً بين أبوظبي وأستراليا.

وتشمل هذه الخدمات رحلتين يومياً بين أبوظبي وسيدني، ورحلة يومية واحدة بين أبوظبي وملبورن، وست رحلات أسبوعياً بين أبوظبي وبريسبان.

كما ستفتح هذه الشراكة لعملاء «الاتحاد» 45 وجهة جديدة في أستراليا ونيوزيلندا وجزر المحيط الهادئ والساحل الغربي من الولايات المتحدة.

وسيكون بمقدور عملاء «الاتحاد» الآن السفر من قاعدة التشغيل الرئيسة للشركة في أبوظبي إلى أستراليا، ومن ثم مواصلة الرحلات إلى المقاصد المختلفة على متن خطوط مجموعة (فيرجين بلو) في أستراليا والمحيط الهادئ، كما يمكن للمسافرين أيضاً اكتساب واستبدال الأميال من برنامج المسافر الدائم «ضيف الاتحاد»، عندما يسافرون على متن أي رحلة لـ«الاتحاد» أو «فيرجين بلو»، إلى جانب مزايا الخدمات المتبادلة والدخول إلى الصالات المخصصة لمسافري الدرجات الممتازة لمسافري الشركتين.

تويتر