«طيران الإمارات» تنطلق إلى البصرة بـ 4 رحلات أسبوعية

الناقلة تستخدم الوجهة الجديدة بطائرة إيرباص 200-A330. أرشيفية

هبطت في مطار البصرة الـدولي، عصـر أمس، رحلة «طيران الإمارات» الافتتاحية إلى مدينة البصرة، مدشـنةً بذلك المحطة رقم 110 ضمن شبكة خطوط الناقـلة، وأول خدمة لها إلى الجمهورية العراقية، التي ستتم خدمتها بأربع رحلات أسبوعية.

وقال بيان للناقلة صدر منها، أمس، «تعد (طيران الإمارات) أكبر ناقلة جوية دولية تشغل رحلات إلى العراق، الأمر الذي سيعزز ربط البلاد مع بقية دول العالم عبر المقر الرئيس للناقلة في دبي.

وقال رئيس «طيران الإمارات»، تيم كلارك: «يشهد العراق طفرة في النمو على جميع الأصعدة، ونأمل أن نسهم في مساعدة البلاد على مواصلة الازدهار».

وأضاف «يشير سجل الحجوزات على خط البصرة، إلى أن هناك طلباً كبيراً على السفر إلى هذه الوجهة، خصوصاً من قطاع الشركات، ولاشك في أن العراق يشكل وجهة رئيسة لطيران الإمارات، ونحن نتوقع ازدهار عملياتنا إلى البصرة مع تواصل مشروعات إعادة البناء».

وأشار البيان إلى أن «البصرة أصبحت أول وجهة جديدة لـ(طيران الإمارات) في عام ،2011 وستطلق الناقلة خدمتين جديدتين إلى جنيف وكوبنهاغن في الأول من يونيو والأول من أغسطس المقبلين على التوالي». وكانت الرحلة رقم «ئي كيه 945» غادرت مطار دبي الدولي متوجهة إلى البصرة بحمولة كاملة من الركاب والشحن، وسافر على متنها وفد يضم مسؤولين عراقيين وإماراتيين، إضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية المناسبة.

وستخدم «طيران الإمارات» حركتي الركاب والشحن بين البصرة ودبي بطائرة من طراز إيرباص A330 ـ 200 توفر طاقة شحن قدرها 130 طناً كل أسبوع.

وستبدأ خدمة «طيران الإمارات» إلى البصرة بمعدل أربع رحلات في الأسبوع أيام الاثنين والأربعاء والخميس والسبت، باستخدام طائرة إيرباص A330 ـ 200 بتوزيع الدرجات الثلاث: أولى ورجال الأعمال وسياحية، أيام الأربعاء والخميس والسبت، وأخرى من الطراز نفسه مقسمة إلى درجتين: رجال أعمال وسياحية أيام الاثنين. وتقلع رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 945» من مطار دبي الدولي الساعة 45:،13 لتصل إلى البصرة عند الساعة 45:14؛ فيما تغادر رحلة العودة «ئي كيه 946» البصرة الساعة 15:16 لتصل إلى دبي الساعة 10:.19

وتتناسب مواعيد الخدمة الجديدة مع العديد من رحلات «طيران الإمارات» المغادرة والآتية إلى دبي من الكثير من المحطات في أوروبا وأميركا.

طباعة