«أكور» تفتتح 11 فندقاً في الإمارات بحلول 2014

«إيبيس» لديها 5 فنادق قيد التشغيل في الإمارات. الإمارات اليوم

أعلنت مجموعة «أكور» الشرق الأوسط للفنادق، عن عزمها افتتاح 18 فندقاً جديداً في منطقة الشرق الأوسط، بطاقة تصل إلى 4850 غرفة بحلول عام ،2014 منها 11 فندقاً في الإمارات، وثلاثة فنادق في سورية، وفندقان في كل من السعودية والبحرين.

وتتوزع الفنادق الجديدة للمجموعة وفق بيانات أفصحت عنها خلال مؤتمر صحافي أمس، في: أبوظبي التي ستشهد افتتاح خمسة فنادق جديدة، ودبي أربعة فنادق، وفندقان في الفجيرة، بطاقة إجمالية تصل إلى 3535 غرفة فندقية.

وبلغت عائدات المجموعة خلال عام ،2010 نحو 724 مليون درهم، مقابل 669 مليون درهم في عام ،2009 بنسبة نمو تجاوزت 8٪. وتفصيلاً، بلغ عدد الفنادق التي تديرها مجموعة «أكور» في الشرق الأوسط حتى يناير الماضي، 36 فندقاً بطاقة إجمالية بلغت 7647 غرفة، منها 14 فندقاً في الإمارات، و11 فندقاً في السعودية.

وأوضحت أن إجمالي عدد الفنادق في منطقة الشرق الأوسط سيصل إلى 54 فندقاً بحلول عام ،2014 بطاقة 12 ألفاً و497 غرفة فندقية، مشيرة إلى أن علامتها «ايبيس»، سيكون لها النصيب الأكبر بنحو 14 فندقاً، تليها علامتا «نوفيتل»، و«سويت نوفيتل»، بـ 12 فندقاً لكل منهما. وقال المدير العام لمجموعة «أكور» الشرق الأوسط للفنادق، كريستوف لانديس، إن «علامة (ايبيس) تستحوذ على نحو 29٪ من إجمالي عدد فنادق المجموعة في المنطقة بنحو 2200 غرفة، وعلامة (بولمان) على 27٪، وبأكثر من 2000 غرفة، فيما استحوذت فنادقها المتوسطة من علامات (نوفيتل)، (سويت نوفيتل)، و(ميركر)، على 44٪ من إجمالي عدد الفنادق، بنحو 4500 غرفة فندقية». وتوقع أن ترتفع نسب الإشغال خلال العامين الجاري والمقبل، بنسب تراوح بين 6 و10٪، في ظل ارتفاع الطلب على الخدمات السياحية في الإمارات عموماً، وارتفاع أعداد السياح الزائرين إلى الدولة، إضافة إلى الفعاليات الكبيرة التي تستضيفها دبي. وأشار إلى أن «الطلب على القطاع الفندقي في المنطقة عموماً انتعش وعاد إلى مستويات ما قبل الأزمة المالية العالمية»، لافتاً إلى جاذبية المنطقة وقدرتها على توفير طلب متزايد خلال السنوات المقبلة. وذكر أن «الطلب على الفنادق الاقتصادية في مختلف الأسواق ارتفع، خصوصاً في ظل الأزمة»، لافتاً إلى أن فنادق المجموعة تغطي جميع الفئات الفندقية من الاقتصادية إلى الفاخرة.

وقال إن «(بولمان مول الإمارات) في دبي، الذي يعتبر أول فندق يحمل علامة (بولمان) في المنطقة، افتتح أبوابه للنزلاء في سبتمبر الماضي، يليه فندق (بولمان أبراج بحيرات جميرا) في دبي في عام 2011». وأوضح أن من المقرر أن يفتتح أول فنادق «اداجيو سيتي» للشقق الفندقية في أبوظبي عام ،2011 لافتاً إلى أن هذه العلامة توفر شققاً سكنية تحمل تصنيفاً من فئة ثلاث نجوم، وتستهدف العائلات في الخليج، نظراً لطبيعة الإقامة فيه. وأضاف أنه «لدى (ايبيس) تسعة فنادق قيد التشغيل في المنطقة، اثنان منها في الكويت، وخمسة في الإمارات، وفندق في الأردن، وآخر في عُمان.

طباعة