«الاتحاد للطيران» تعتزم إضافة 5 محطات جديدة خلال العام الجاري

الناقلات الإماراتية تتوسع بــ 46 وجهة جـديدة في 2010

109 وجهات خدمتها «طيران الإمارات» في .2010 أرشيفية

رفعت شركات الطيران الإماراتية طاقتها الاستيعابية خلال عام ،2010 وأطلقت 46 وجهة جديدة إلى أقاليم أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، 33 وجهة منها لشركات الطيران الاقتصادي.

وأعلنت شركة «فلاي دبي» 17 وجهة إلى الشرق الأوسط، أوروبا، وآسيا، ليرتفع إجمالي عدد رحلاتها الأسبوعية إلى 470 رحلة ذهاباً واياباً، فيما أطلقت شركة طيران رأس الخيمة التي استأنفت نشاطها خلال العام الماضي، خمس وجهات إلى الشرق الأوسط، وآسيا.

أما شركة العربية للطيران فأطلقت 11 وجهة جديدة، ليصل إجمالي عدد رحلاتها الأسبوعية إلى 431 رحلة.

وعلى صعيد الطيران التجاري، أعلنت شركة طيران الإمارات عن ست وجهات إلى آسيا، أوروبا، وإفريقيا، ليرتفع عدد رحلاتها الأسبوعية إلى 1116 رحلة انطلاقاً من مطار دبي الدولي، فيما أعلنت شركة الاتحاد للطيران عن سبع وجهات جديدة إلى الشرق الأوسط، وآسيا.

«طيران الإمارات»

وتفصيلاً، أنهت شركة طيران الإمارات عام ،2010 بشبكة خدمت من خلالها 109 محطات في 65 دولة ضمن قارات العالم الست.

وعززت الناقلة عملياتها في السعودية بإضافة 10 رحلات منتظمة أسبوعياً إلى مدينتي الرياض وجدة، ليرتفع عدد رحلاتها إلى 24 رحلة أسبوعية، بسعة مقعدية تبلغ 75٪، كما زادت الرحلات إلى المدينة المنورة لتصبح سبع رحلات أسبوعياً.

وأضافت ثلاث رحلات جديدة منتظمة إلى العاصمة الاندونيسية جاكرتا، ليرتفع عدد الرحلات من 11 رحلة أسبوعياً إلى رحلتين يومياً. وأصبحت رحلات الناقلة إلى جزر سيشل في المحيط الهندي، ست رحلات أسبوعياً، وإلى سريلانكا 26 رحلة أسبوعياً.

وباشرت الناقلة خدمتها إلى العاصمة الإيطالية روما برحلتين يومياً، بعد أن كانت تشغل 12 رحلة أسبوعية. كما عززت وجودها في ساحل العاج من خلال إعادة تشغيل رحلة يومية مباشرة.

وفي الولايات المتحدة، شغلت «طيران الإمارات» خدمة يومية ثانية من دون توقف بين دبي ومدينة لوس أنجلوس، وخدمة يومية ثانية إلى مدينة هيوستن.

«الاتحاد للطيران»

من جانبها، أضافت شركة الاتحاد للطيران إلى شبكتها، وجهات جديدة شملت: كولومبو، وناغويا، وطوكيو، وأربيل، وبغداد، والإسكندرية، وسيؤول، فيما نمت رحلاتها الأسبوعية بنسبة 12٪.

وأعلنت الناقلة عن عزمها زيادة رحلاتها إلى خمس وجهات رئيسة في أوروبا خلال العام الجاري، وزيادة القدرة الاستيعابية إلى وجهات أخرى، وإضافة مزيد من العمق على شبكتها، وتحسين الربط من خلال قاعدتها الرئيسة في أبوظبي، في وقت ستتسلم فيه طائرات جديدة.

وسترفع الناقلة اعتباراً من يونيو ،2011 رحلاتها إلى العاصمة الفرنسية باريس من 10 رحلات أسبوعياً إلى رحلتين يومياً، وإلى مانشستر البريطانية من رحلة يومية إلى 10 رحلات أسبوعياً، والى مدينة جنيف السويسرية من خمس رحلات أسبوعياً إلى رحلة يومية، وإلى مدينة ميلانو الإيطالية من خمس رحلات أسبوعياً إلى رحلة يومية، وإلى العاصمة البلجيكية بروكسل من ست رحلات إلى ثماني رحلات أسبوعياً، وإلى العاصمة الصينية بكين من خمس رحلات أسبوعياً إلى رحلة يومية، إضافة إلى زيادة القدرة الاستيعابية من خلال خدمة جديدة مقررة إلى ولاية بنغالور الهندية، التي باشرتها في الأول من يناير 2011 بأربع رحلات أسبوعياً، لتصبح رحلة يومية مع بدء موسم صيف العام الجاري.

«العربية للطيران»

بدورها، سيرت شركة العربية للطيران رحلات جديدة إلى وجهات ومدن: غوا الهندية، وعمان الأردنية، والاسكندرية المصرية، ودمشق السورية، وكاتماندو النيبالية، واسطنبول التركية.

وأطلقت الناقلة 11 وجهة جديدة، خمس وجهات منها انطلاقاً من مركز عملياتها في مدينة الاسكندرية المصرية، وأربع وجهات من مدينة الدار البيضاء المغربية، ووجهتان من مركزها الرئيس في مطار الشارقة الدولي.

ووقعت الشركة بالتعاون مع «مجموعة طنطش» الأردنية اتفاقية لإطلاق ناقلة جوية اقتصادية جديدة مقرها عمان. وستقدم «العربية للطيران ـ الأردن»، خدمات مباشرة إلى وجهات في أوروبا، والشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، انطلاقاً من مطار الملكة علياء الدولي.

«فلاي دبي»

إلى ذلك، تشغل شركة فلاي دبي حالياً 470 رحلة أسبوعياً، ومن المقرر أن تزيد عدد رحلاتها خلال العام الجاري. وشهدت الناقلة إضافة 17 خطاً جديداً في العام الماضي، كما أعلنت عن وجهات جديدة في 2011 إلى مدن ينبع والقصيم السعوديتين، وتشيتاغونغ البنغالية، فيما ستبدأ رحلاتها إلى دكا البنغالية في فبراير المقبل.

طيران رأس الخيمة

ودشنت شركة طيران رأس الخيمة عملياتها خلال العام الماضي، بتسيير أربع رحلات أسبوعية إلى مدينتي جدة السعودية وكاليكوت في ولاية كيرلا الهندية، فضلاً عن ثلاث رحلات أسبوعية إلى العاصمة المصرية القاهرة، وثلاث رحلات أسبوعية إلى مدينتي داكا وتشيتاغونغ في بنغلاديش.

لمشاهدة الوجهات الجديدة التي أطلقتها شركات الطيران الإماراتية خلال عام 2010 يرجى الضغط على هذا الرابط

طباعة