مشاركة عالمية واسعة في «أبوظبي لليخوت»

 

أكّدت شركات عالمية مشاركتها في الدورة الثالثة من «معرض أبوظبي لليخوت»، الحدث المتخصص في اليخوت الفاخرة من فئة (سوبر يخت)، وأبدت استعدادها لاغتنام الفرص المتاحة لتوقيع عقود صفقات كبيرة مع إطلاق مفاهيم تصاميم مبتكرة، وتقديم يخوت جديدة للمرة الأولى خلال فعاليات المعرض.

وقال المدير العام لمجموعة «إنفورما لليخوت»، الجهة المنظمة لـ«معرض أبوظبي لليخوت»، آندي تريدويل: «يوفر المعرض فرصة استثنائية للشركات الراغبة في تطوير أعمالها بالمنطقة، وتضم قائمة العارضين عدداً من أكبر الأسماء العالمية في قطاع (سوبر يخت)، منها (أوسيانكو)، (لورسن)، (ويستبورت)، (سان لورنزو)، (أبوظبي مار)، إضافة إلى (غلف كرافت)، (آرت مارين)، وغيرها، كما أننا نتفاوض حالياً مع مؤسسات أخرى للانضمام إلى الحدث، وسنعلن قريباً عن تفاصيل وأسماء اليخوت المتوقع وجودها في المعرض».

وقال الرئيس التنفيذي لـ«أوسيانكو»، مارسيل أوكنهوت، إن «الشرق الأوسط يُعد أحد أهم الأسواق لصناعة اليخوت الفاخرة من فئة (سوبر يخت)، إذ يمثل مالكو اليخوت الفاخرة التي تنتمي لهذه الفئة داخل منطقة الشرق الأوسط نحو 30٪ من إجمالي عدد ملاك اليخوت الفاخرة على مستوى العالم، كما بيع في هذه المنطقة عدد من أكبر اليخوت التي تم بناؤها خلال السنوات الأخيرة».

وأضاف: «ستحظى هذه السوق بأهمية أكبر مع ما شهدناه خلال السنوات الأخيرة من ضخ استثمارات كبيرة في تشييد المراسي ومرافق اليخوت الترفيهية ودعم البنية الأساسية، لاسيما داخل بلدان الخليج».

يشار إلى أن «معرض أبوظبي لليخوت 2011» سيعقد خلال الفترة من 24 إلى 26 مارس في مرسى ياس، بالتزامن مع السباق الافتتاحي لبطولة العالم للسيارات «جي تي 1».

طباعة