«هندسة الدرويش» تفوز بعقد فلل «بلو آيلندز» في الشارقة

«بلو آيلندز« أول جزيرة من المشروع. أرشيفية

وقّعت شركة مرسى النجوم العقارية، وشركة «هندسة الدرويش ـ الإمارات للمقاولات»، أمس، عقداً لتنفيذ المرحلة الأولى من الفلل الشاطئية في جزيرة «بلو آيلندز» في مشروع «بلو باي» في الشارقة، بتكلفة 100 مليون درهم.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة مرسى النجوم العقارية، الشيخ عبدالله الشكره، إنه «وبعد الانتهاء من الموافقات الحكومية، خصوصاً دائرتي التخطيط والمساحة، والتسجيل العقاري في الشارقة، تمت ترسية عقد المرحلة الأولى للمشروع على شركة هندسة الدرويش الإمارات للمقاولات، لتنفيذ البنية الفوقية والتحتية»، مشيراً إلى انه تم اختيار «هندسة الدرويش» بعد مشاركة شركات عدة في مناقصة المرحلة الأولى للمشروع، ولخبرتها وإدراكها لطبيعة التعامل مع معايير ومتطلبات قطاع الإنشاء والبناء في الشارقة.

واضاف أن «المشروع يتكون من فلل ذات إطلالة شاطئية، تقع في جزيرة (بلو آيلندز) التي تعتبر أول جزيرة من (جزر النجوم)، وسيتم إطلاقها الأسبوع المقبل بأسعار تنافسيه».

وأوضح أن «الفلل ستتكون من أبنية خضراء (بنسبة عزل ومقاومة حرارية = 14)»، مؤكداً أن هذه النسبة أعلى من أي مواصفات معتمدة للأبنية الخضراء في منطقة الشرق الأوسط، ما يجعل «بلو باي» مشروعاً أخضر، ومستديماً وصديقاً للبيئة من الدرجة الأولى، ويخفض فواتير الكهرباء كما يحسن البيئة الصحية داخل الفلل.

من جانبه، قال المدير العام لشركة هندسة الدرويش الإمارات، بهاء النحوي، إن «(بلو باي) من أهم مشروعات التطوير العقاري على مستوى الإمارات عموماً والشارقة خصوصاً»، مؤكداً أن الشركة ستبدأ ببناء الفلل الشاطئية، وتسلم المرحلة الأولى في المدة الزمنية المطروحة خلال سنتين، بعد الانتهاء من استكمال إجراءات التراخيص النهائية للبدء بالإنشاء.

وأضاف أن «الشركة ستجهز الموقع للعمل بأقرب وقت، ما يعزز صدقية المشروع والشركة المطورة».

يذكر أن شركة مرسى النجوم العقارية، هي الذراع التطويرية لشركة «الحنو» القابضة.

طباعة