«الأحواض الجافة» تحصل على تمويل بقيمة 734 مليون درهم

التمويل يدعم عمليات المجموعة في دبي وسنغافورة. تصوير: دينيس مالاري

أفادت مجموعة الأحواض الجافة العالمية، بأنها حصلت على مجموعة تسهيلات مصرفية بقيمة 200 مليون دولار (734 مليون درهم) لرأس المال العامل المؤقت، لافتة إلى أنه تم تأمين التسهيلات من سبعة مصارف رئيسة، من ضمن مجموعة المقرضين القائمين في المجموعة.

ونقل بيان وزعه المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن المجموعة قولها، إن «التسهيلات متاحة لتوفير رأس المال العامل المؤقت، والتعاملات والضمانات البنكية، وسندات الاسترداد، والأداء، والقابلة للتداول في ما يتعلق بالعقود الجديدة والقائمة».

وأوضحت المجموعة أن «التسهيلات الممنوحة تخضع للشروط الاعتيادية والمتعارف عليها، وستكون متاحة حتى 30 أبريل ،2011 وهو الموعد المحدد للاتفاق النهائي لإعادة هيكلة الالتزامات المالية المستحقة على المجموعة».

وقال رئيس مجلس إدارة الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية، خميس جمعة بوعميم، إن «هذه التسهيلات تأتي تأكيداً على الدعم المستمر والمتجدد الذي تتمتع به مجموعة الأحواض الجافة العالمية من جانب المصارف الرئيسة المتعاملة معها»، مؤكداً أن هذا الدعم هو من بين العناصر الأساسية التي ستمكن المجموعة من مواصلة تقديم خدماتها عالية الجودة لزبائنها في دبي، وسنغافورة، وإندونيسيا.

يذكر أن مجموعة الأحواض الجافة العالمية على وشك الدخول في مناقشات نهائية مع ممثلين من البنوك المانحة لتعديل الشروط الأساسية لمرفق الديون المشتركة، فضلاً عن توفير تسهيلات عمل جديدة لرأس المال العام للمدى البعيد، إذ من المتوقع الانتهاء من هذه المناقشات في غضون الأشهر المقبلة.

طباعة