حجز 80٪ من غرفه في فبراير المقبل

افتتاح تجريبي لــ «جال تاور» في دبي

مدير فندق «جال تاور » : جوزيف كرم

افتتحت علامة «جال» اليابانية للفنادق تجريبياً فندق «جال تاور دبي» في شارع الشيخ زايد، الذي يضم 471 غرفة، ليصل إجمالي عدد الغرف التي تديرها هذه العلامة في إمارتي دبي والفجيرة إلى 728 غرفة.

وقال مدير الفندق، جوزيف كرم، إن «أسعار الغرف لدى (جال تاور) ستراوح بين 600 و800 درهم»، مشيراً إلى أن «الفندق يستهدف خلال العام الجاري تحقيق نسب إشغال بين 65 و70٪ معدلاً سنوياً».

وأكد أن «الفندق استطاع تسجيل حجوزات تتجاوز 80٪ لفبراير المقبل»، موضحاً أن «افتتاح الفندق تزامن مع الموسم السياحي النشط في دبي، إذ تشهد الإمارة خلال الربع الأول من العام الجاري العديد من المعارض والمهرجانات وتحقق معظم الفنادق فيها نسب إشغال عالية».

وذكر أنه «تم افتتاح ثمانية مطاعم على مساحة طابق كامل لكل مطعم، أحدها (مطعم المهلب)، وهو أول مطعم للمأكولات البحرية الخليجية في الإمارات، فضلاً عن سبع غرف للاجتماعات وصالة للحفلات والمؤتمرات تتسع لنحو 250 شخصاً»، مشيراً إلى أن «نحو 50٪ من إيرادات الفندق ستعتمد على المطاعم الموجودة فيه».

وأكد أن «دبي لاتزال محافظة على مركزها السياحي والتجاري في المنطقة، إذ إن نسب الإشغال والحجوزات الفندقية والسياحية في زيادة مضطردة»، مضيفاً أنه «على الرغم من انخفاض أسعار الغرف الفندقية في الإمارة، فإنها تراجعت إلى مستوياتها الطبيعية تماشياً مع المعايير العالمية للأسعار، كما أن نسب الإشغال لاتزال كبيرة، على الرغم من دخول عدد كبير من الغرف الفندقية إلى دبي».

وقال كرم إن «الأسعار المنافسة فضلاً عن جودة الخدمات سيكونان معيارين أساسيين في تحديد ملامح المنافسة في الفترة المقبلة». ولفت إلى أنه «على الرغم من تراجع قطاع السياحة والسفر وتأثره بالأزمة المالية العالمية، فإن الإمارات مازالت محافظة على جاذبيتها مركزاً للأعمال والترفيه والتجارة». وأضاف أن «كل فندق جديد يستحوذ على حصة سوق معينة، إلا أن جال تاور تنافس عدداً معيناً ومحدوداً من الفنادق الراقية التي تقدم خدمات متميزة وتقع في أماكن حيوية في قلب الإمارة». وأوضح أن «الفندق يضم عدداً كبيراً من الغرف الفندقية، إلا أن الموقع يعد استراتيجياً لقربه من المركز التجاري وأبرز مراكز التسوق في الإمارة»، مبيناً أن «(جال تاور) يستهدف جميع الشرائح، خصوصاً رجال الأعمال والعائلات الخليجية».

طباعة