أسعار السكر ترتفع 10٪ محلياً

ارتفعت أسعار السكر في منافذ بيع مختلفة في الدولة، خلال اليومين الماضيين بنسبة بلغت 10٪ لفئتي كيلوغرامين وخمسة كيلوغرامات، الأكثر شيوعاً وتداولاً في الأسواق، مع بداية تطبيق منافذ لزيادات في الأسعار عقب امتناع موردين عن التوريد بالأسعار القديمة.

ورصدت «الإمارات اليوم» ارتفاعاً في أسعار السكر فئة كيلوغرامين في منافذ بيع وتعاونيات في دبي والشارقة من متوسط يراوح بين سبعة و7.75 دراهم إلى نحو 8.50 و8.75 دراهم، فيما ارتفعت أسعار السكر عبوة خمسة كيلوغرامات من متوسط يراوح بين 17 و19 درهماً إلى 19.5 و20.75 درهماً».

وقال نائب المدير في منافذ بيع «أسواق» لتجارة التجزئة، يوسف شرف، إننا «اضطررنا إلى زيادة الأسعار عقب رفض شركات التوريد إمدادنا بالسكر بالأسعار القديمة، وأضفنا زيادات على العبوات الكبيرة فئة 50 كيلوغراماً، التي يتم تعبئتها بعد ذلك في عبوات أصغر للمستهلك».

وأوضح أن «المنافذ بدأت في البيع للمستهلكين بالأسعار الجديدة، التي تبلغ 8.50 دراهم للعبوة زنة كيلوغرامين بدلاً من سعر 7.75 دراهم سابقاً، وبسعر 20.75 درهماً للعبوات فئة خمسة كيلوغرامات بدلاً من 19 درهماً».

من جانبه، أشار نائب المدير العام في جمعية الاتحاد التعاونية في دبي، إبراهيم عبدالله البحر، إلى أن «زيادة أسعار السكر شملت السوق عموماً مع ارتفاع الأسعار في أسواق السكر العالمية»، موضحاً أن «الزيادات الجديدة تشمل السكر بجميع أنواعه ومصادره المختلفة، خصوصاً برازيلية وهندية المنشأ».

ولفت إلى أن «إدارة الجمعية لن تتجه لزيادة أسعار السكر حالياً في إطار سياساتها للحفاظ على استقرار الأسعار في السوق، وبشكل خاص للمنتجات الغذائية الأساسية».

طباعة