رولز ـ رويس «أريزونا سـن غوست» تنطلق إلى العالمية من أبوظبي

السيارة زودت بمحرك مكون من 12 أسطوانة. من المصدر

أعلنت أبوظبي موتورز، وكيل سيارات «رولز ـ رويس» في أبوظبي ، عن الإطلاق الأول على مستوى العالم لسيارة «رولز ـ رويس أريزونا سن غوست»، وهي أوّل طرز «غوست» من برنامج الشركة للتصميّم حسب الطلب «بي سبوكن»، التي يتمّ إصدارها بلون مختلف في مصانع غودوود بطلب من «أبوظبي موتورز».

ويشكّل الطراز الجديد رؤية الصانع البريطاني في اتباع الخطوط البسيطة في تصميم السيارة، التي تستند إلى قيم «رولز ـ رويس» الجوهرية من حيث الفخامة المعاصرة الخالية من أيّ تعقيد.

وزودت «أريزونا سن غوست» بمحرّك مكون من 12 أسطوانة سعة 6.6 لترات، مع شاحن توربو ثنائي، تبلغ قوّته 563 حصاناً، ما يتيح تسارعاً من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.9 ثوان فقط، بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 250 كلم/ساعة، نظراً للتحكّم فيها إلكترونياً لعوامل السلامة، وتبلغ قوّة عزم المحرك 780 نيوتن/متر عند 1500 دورة/دقيقة.

ويتمتع الهيكل الخارجي للسيارة بمزجه بين الخطوط الإنسيابية والتحديد القوي الذي حافظ على هوية السيارة الشهيرة، مثل المقدّمة المرتفعة وغطاء المحرّك الطويل. أمّا على صعيد التصميم الداخلي، فيأتي بصورة مشابهة لأسس التصميم الخارجي المرتكز على البساطة والأناقة، والمستوحاة من طرز ثلاثينات القرن الماضي، والمدعمة بأجود أنواع الجلود المستخدمة في عالم اليخوت الفاخرة.

طباعة