تحديد نسب الزيادة في إيجار العقارات بدبي

صورة

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بصفته حاكم إمارة دبي، المرسوم رقم (2) لسنة 2011 بشأن بدل إيجار العقارات في إمارة دبي، حيث جاء في المادة الأولى أن تتحدد نسبة الزيادة القصوى في بدل إيجار العقارات في إمارة دبي بالنسبة للوحدات العقارية المؤجرة قبل تاريخ العمل بهذا المرسوم على النحو التالي.

- بدون أية زيادة في القيمة الإيجارية للوحدة العقارية إذا كان بدل إيجارها يقل عن 25 في المائة من متوسط أجر المثل.

-5 في المائة من القيمة الإيجارية للوحدة العقارية إذا كان بدل إيجارها يقل بنسبة تتراوح بين 26 في المائة وحتى 35 في المائة من متوسط أجر المثل.

-10 في المائة من القيمة الإيجارية للوحدة العقارية إذا كان بدل إيجارها يقل بنسبة تتراوح بين 36 في المائة وحتى 45 في المائة من متوسط أجر المثل.

-15 في المائة من القيمة الإيجارية للوحدة العقارية إذا كان بدل إيجارها يقل بنسبة تتراوح بين 46 في المائة وحتى 55 في المائة من متوسط أجر المثل.

-20 في المائة من القيمة الإيجارية للوحدة العقارية المؤجرة إذا كان بدل الإيجار يقل بنسبة تزيد على 55 في المائة من متوسط أجر المثل.

وجاء في المادة الثانية أنه لغايات تطبيق المادة الأولى من هذا المرسوم، يتحدد متوسط أجر المثل وفقا لمؤشر تحديد بدل الإيجارات في الإمارة المعتمد لدى مؤسسة النظيم العقاري، على أن يعمل بهذا المرسوم اعتبارا من تاريخ صدوره في العاشر من يناير الجاري وينشر بالجريدة الرسمية.

طباعة