«ياهو مكتوب»: دبي أفضل وجهة للتسوّق في العالم

قطاع التجزئة في دبي حقق نمواً كبيراً. أرشيفية

اختار زوار موقع «ياهو مكتوب» دبي، أفضل وجهة للتسوق في العالم، بما تملكه من مراكز تسوق عالمية المستوى تقدم أفخر الماركات. وذكر الموقع في مسح أجرته وحدة الأبحاث التابعة له أخيراً بين متصفحيه في العالم العربي، أن 32٪ ممن شاركوا في المسح، اختاروا دبي أفضل وجهة للتسوق، متفوقة بذلك على وجهات سياحية شهيرة مثل لندن، وباريس، ونيويورك.

وأشار إلى أن «قطاع التجزئة في دبي حقق نمواً كبيراً خلال السنوات الـ10 الماضية، بسبب الطفرة الاقتصادية التي شهدتها دبي، ما جعلها وجهة عالمية للسياحة والتسوق».

وجاءت باريس، وفقاً للمسح، في المرتبة الثانية في قائمة أفضل وجهات التسوق العالمية، إذ حصلت على 13٪، فيما جاءت مدن بكين، واسطنبول، ولندن، في المراتب الثالثة والرابعة والخامسة، إذ حصل كل منها على 5٪ من مجموع الأصوات المشاركة.

وخرجت مدن نيويورك، وبيروت، وهونغ كونغ، وبانكوك، وطوكيو من تصنيف أفضل 10 وجهات للتسوق على مستوى العالم.

وأفاد الموقع في بيانه، أنه شارك في المسح 2900 متصفح من مختلف الدول العربية، وخلُص إلى أن سكان البلد الواحد يميلون إلى اختيار مدينة تقع في البلد نفسه، إذ اختار 18٪ من متصفحي الموقع في المغرب مثلاً، مدينة مراكش أفضل مدينة للتسوق، في حين اختار 2٪ منهم مدناً أخرى.

واختار 52٪ من سكان الإمارات دبي أفضل وجهة للتسوق، فيما اختار 40٪ من سكان لبنان مدينة بيروت.

وقال المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال في الموقع، إياد عبدالرحمن، إن «هذه النتيجة تؤكد الأهمية التي تحظى بها دبي عالمياً في مختلف القطاعات، فهي وجهة متميزة في سياحة الأعمال والمؤتمرات، والرياضة، إضافة إلى سياحة التسوق، والسياحة العلاجية».

وأضاف أن «دائرة السياحة تروج لدبي في جميع مشاركاتها الخارجية من معارض، ومؤتمرات، وورش عمل، وجهة سياحية متميزة في جميع المجالات، ومن بينها سياحة التسوق».

طباعة