دبي أفضل وجهة للتسوق في العالم وفقاً لـ"ياهو مكتوب"

تفوقت دبي على وجهات سياحية شهيرة مثل لندن وباريس ونيويورك - الإمارات اليوم

اختار زوار موقع "ياهو مكتوب" إمارة دبي كأفضل وجهة للتسوق في العالم بما تملكه من مراكز تسوق عالمية المستوى تقدم أفخر الماركات.

وذكر الموقع في مسح أجرته وحدة الأبحاث التابعة له مؤخراً بين متصفحيه في العالم العربي، أن 32% ممن شاركوا في المسح اختاروا دبي أفضل وجهة للتسوق، متفوقة بذلك على وجهات سياحية شهيرة مثل لندن وباريس ونيويورك.

وجاءت باريس وفقاً للمسح في المرتبة الثانية في قائمة أفضل وجهات التسوق العالمية، حيث حصلت على 13%، وجاء كل من بكين واسطنبول ولندن في المراتب الثالثة والرابعة والخامسة، حيث حصل كل منهم على خمسة من مجموع الأصوات المشاركة، بينما خرجت نيويورك وبيروت وهونج كونج وبانكوك وطوكيو من تصنيف أفضل 10 وجهات للتسوق على مستوى العالم.

وقال المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إياد عبد الرحمن، تعقيباً على هذا المسح، أن هذه النتيجة تؤكد الأهمية التي تحظى بها الإمارة عالمياً في مختلف القطاعات، حيث تعد وجهة متميزة في سياحة الأعمال والمؤتمرات والحوافز والرياضة إلى جانب سياحة التسوق والسياحة العلاجية.

وأضاف أن قطاع التجزئة حقق نمواً كبيراً خلال السنوات العشر الماضية بسبب الطفرة الاقتصادية التي شهدتها دبي خلالها، مما جعلها وجهة عالمية للسياحة والتسوق.

تويتر