«تانساي تيونينغ» تعرض أسرع سيارة سباق في العالم بأبوظبي

السيارة تصل سرعة 100 كلم/ساعة من السكون في 3.046 ثوان فقط. من المصدر

تستعد شركة «تانساي تيونينغ»، المتخصصة بمعايرة وتزويد السيارات الرياضية، لعرض أسرع سيارة سباق في العالم من نوع «نيسان آر 35 جي تي آر ألفا 10» في أبوظبي، وذلك على هامش مشاركتها في معرض أبوظبي لألعاب الكبار (بيغ بوي تويز 2011)، الذي يستضيفه مركز أبوظبي للمعارض في الفترة الممتدة من الـ16 إلى 19 من يناير الجاري.

وتتميز سيارة «نيسان آر 35 جي.تي.آر ألفا 10» بمحركٍ جبار تنتج عنه استطاعة ميكانيكية قدرها 1100 حصان، مزوداً بمجموعة توربينية هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط من نوع «ألفا 10»، مصنّعة من قبل شركة «إيه إم إس بيفرومانس» الأميركية، المختصة بمعايرة الأداء وقوة المحرك.

وتستطيع السيارة بلوغ سرعة تصل إلى 260 كلم/ساعة في غضون 9.19 ثوان فقط، كما تستطيع بلوغ سرعة 100 كلم/ساعة من السكون في غضون 3.046 ثوان.

وتهدف «تانساي» من خلال مشاركتها في معرض ألعاب الكبار في أبوظبي إلى عرض خبرتها وقدراتها الاحترافية في استخلاص أكبر قدر ممكن من القوة الآمنة، من دون أي تحسينات، من خلال استخدام قدرات «كوب آكسيس بورت» البرمجية، كما يسلط حضورها في المعرض الضوء على شراكتها القوية مع «إيه إم إس بيرفورمانس» التي تزود الإمارات بمنتجات هندسية وتصنيعية عالية الجودة تؤدي عملها على منصات معروفة في عالم السيارات مثل «نيسان جي تي آر» و«ميتسوبيشي إي في أو» و«سوبارو إس تي آي».

يشار إلى أن «بيغ بوي تويز 2011»، الذي يمتد على مدار أربعة أيام، يمتاز بعرضه أحدث التقنيات وأكبر العلامات التجارية، إضافة إلى عروض عالية الأداء، بمشاركة أكثر من 100 عارض ضمن 46 فئة تتنوع بين فنون القيادة، الدراجات، الطرقات الوعرة، القسم البحري، الطيران، القسم الرقمي، وقسم أسلوب الحياة، إضافة إلى ثلاثة أقسام جديدة هي اللياقة، الموضة والمغامرة.

طباعة