«وصل» و«تنظيم الاتصالات» يوقعان مذكرة تفاهم في الأمن الإلكتروني

 

وقعت مجموعة «وصل» لإدارة الأصول، والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، ممثلة في فريق الاستجابة الوطني لطوارئ الحاسب الآلي، مذكرة تفاهم، يقوم بمقتضاها فريق الاستجابة بتقديم خدماته وخبراته في الأمن الإلكتروني، وتأمين الاتصالات والمعلومات من مخاطر الانتهاكات الأمنية.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة «وصل» لإدارة الأصول، هشام عبدالله، إن «الاتفاقية تهدف إلى تعزيز الكفاءات والخبرات، وتطوير الأداء في إدارة أمن المعلومات»، موضحاً أن دور فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في هذا المضمار مهم وحيوي جداً، ويتمثل في الخبرات العالمية، والخدمات النوعية والسريعة، والاستجابة الفورية.

وأضاف أن «توفير بيئة إلكترونيه آمنة اصبحت مسؤولية لا تقع على عاتق الجهات الحكومية فقط، بل وعلى الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص كافة أيضاً»، مشيداً بما انجزته هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مع الأجهزة الحكومية والهيئات الخاصة في مجال التعاملات الإلكترونية. بدوره، قال المدير العام لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، محمد ناصر الغانم، إن «استراتيجية الهيئة تتضمن دعم فضاء إلكترونيا آمنا وسلسا للإمارات، وكل من مواطنيها ومقيميها»، موضحاً أن فريق الاستجابة سيزود المجموعة بخدمات خاصة لتحسين الوضع الأمني للبنية التحتية لتقنية المعلومات، من خلال تقديم خدمات الإرشاد والتعليم والوعي، والاستشارات، والمراقبة والاستجابة، والأبحاث والتحليل». واستعرض الغانم أهداف فريق الاستجابة لطوارئ الحاسبات في الدولة التي تسعى إلى تعزيز قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والمساعدة على استحداث قوانين جديدة .

طباعة