«أبوظبي الإسلامي» يدير تمويلاً بـ117.5 مليون دولار لـ«الواحة للملاحة»

 

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن إدارته صفقة تمويل إجارة بـ32 مليون دولار (117.5 مليون درهم) لتمويل استحواذ شركة الواحة للملاحة، من خلال شركتها الفرعية الواحة لخدمات الإسناد البحرية، المختصة بتأجير السفن والعمليات البحرية، على ست سفنٍ تعمل في مجال الإسناد والدعم البحري.

وتعد الصفقة في غاية الأهمية لشركة «الواحة للملاحة»، التابعة لشركة «الواحة كابيتال»، إحدى الشركات القابضة العاملة في العديد من المجالات الاستثمارية المتنوعة، على صعيد توسعها في قطاع سفن الدعم الساحلية.

ومن أهم ما يميز الصفقة قدرة مصرف أبوظبي الإسلامي على هيكلة تمويل جديد متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال ترتيب صفقة إجارة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتمتاز بمعدل مرابحة أساسي، إضافة إلى عائد مرتبط بارتفاع قيمة الأصول، ما يوفر لشركة الواحة تمويلاً قادراً على تلبية متطلبات أعمالها وتطلعاتها التنموية.

وقال رئيس الخدمات المصرفية للمؤسسات في أبوظبي الإسلامي، نهاد صليبا: «تعتمد شراكتنا مع (الواحة للملاحة) على ما نمتلكه من تجربة في تمويل القطاعات الاستراتيجية المرتبطة بتطوير وتعزيز قطاع النفط والغاز في الإمارات، ومن المؤكد أن توسع (الواحة) في قطاع سفن الدعم الساحلية سيعود بالخير على نمو الاقتصاد الإماراتي وتطوره». من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«الواحة كابيتال»، سالم راشد النعيمي: «ستوفر صفقة التمويل هذه الدعم اللازم لتلبية تطلعات (الواحة للملاحة) في النمو في صناعة خدمات النفط والغاز، وأسست الشركة على مر السنوات الثلاث الماضية، عمليات كبيرة لسفن الإمداد الساحلي أسهمت في صناعة النفط والغاز في منطقة الخليج والشرق الأوسط وبحر قزوين وجنوب شرق آسيا، وسيسهم التمويل الجديد في توسيع أعمالنا بشكل أكبر».

طباعة