هيئة التأمين: توجه لتعديل وثيقتي التأمين على السيارات

تنظيم تسويق وثائق التأمين عبر المصارف قريباً

تحالفات استراتيجية لتسويق وثائق التأمين على السيارات. أرشيفية

قالت نائبة المدير العام لهيئة التأمين، فاطمة إسحق العوضي، إن «برنامج عمل الهيئة للربع الأول من العام الجاري، يتضمن إصدار تعليمات متعلقة بتنظيم تسويق وثائق التأمين عبر المصارف، بالتنسيق مع المصرف المركزي، بهدف تنظيم العلاقة بين شركات التأمين والمصارف».

وكانت شركات تأمين وطنية لجأت إلى عقد تحالفات استراتيجية مع مصارف محلية وأجنبية، لتسويق منتجاتها من وثائق التأمين على السيارات، وتأمينات الحياة، لتستفيد من إمكانات تلك المصارف التي تتمتع بقاعدة متعاملين واسعة، فضلاً عن مراكز الاتصال، فيما تحصل المصارف على عمولة تسويق مقابل تلك الخدمة».

وأضافت العوضي لـ«الإمارات اليوم»، أن «الربع الأول من العام الجديد سيشهد كذلك إعداد مشروع نظام الربط الالكتروني بين الهيئة وشركات التأمين العاملة في الدولة، وإعادة النظر في البيانات الإحصائية المتعلقة بفروع التأمين المختلفة»، مشيرة إلى وجود توجه لتعديل شروط وأحكام وثيقتي التأمين الموحدتين بالنسبة للتأمين على السيارات، إذ تعمل لجنة مشتركة بين الهيئة وجمعية الإمارات للتأمين حالياً على مراجعة تلك الشروط والأحكام.

وأوضحت أن «الهيئة ستركز في الفترة المقبلة على تأسيس مركز الإمارات التدريبي للتأمين والتكافل، بالتعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية»، لافتة إلى أن المشروع جزء من خطة التوطين التي تبنتها الهيئة، إذ سيكون المركز التدريبي منطلقاً لتكوين كوادر وطنية مؤهلة، للعمل في مجال التأمين.

وأكدت اكتمال السياسات المحاسبية لشركات التأمين، موضحة أن هذا الإطار يتضمن وضع قواعد للمخصصات الفنية، وأسس لكيفية استثمار أموال حملة الوثائق، إضافة إلى توحيد عرض البيانات المالية، والحسابات الختامية لشركات التأمين، لافتة إلى قرب اكتمال تنظيم عمل وكلاء التأمين.

طباعة