«حُرة مطار دبي» تحقق 2.2٪ من الناتج المحلي للدولة

 

قال المدير العام للمنطقة الحرة في مطار دبي، الدكتور محمد الزرعوني، إن «المنطقة الحرة حققت 2.2٪ من الناتج الإجمالي المحلي للإمارات، وسجلت زيادة قوية وصلت إلى 63٪ في مبيعاتها خلال النصف الأول من عام ،2010 مقارنة بالنصف الأول من عام 2009».

وأضاف أن «المنطقة الحرة شهدت كذلك زيادة ملحوظة بلغت 80٪ في عدد الشركات التي ضاعفت استثماراتها في الفترة نفسها مع ارتفاع بنسبة 64٪ في مساحة المكاتب المستأجرة، فيما شهدت الأرباح التشغيلية زيادة بنسبة 11٪»، لافتاً إلى أن المنطقة تنافست مع 200 منطقة حرة، وحصلت على لقب «أفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط»، و«ثاني أفضل منطقة حرة على مستوى العالم» من مجلة «أف.دي.آ» التابعة لصحيفة «فايننشال تايمز»، كما حلت في المركز الثاني في «أفضل روابط النقل» في العالم.

وأشاد الزرعوني في كلمة ألقاها في الاحتفال السنوي الذي أقيم بمناسبة مرور 14 عاماً على تأسيس المنطقة الحرة في مطار دبي بالدعم الذي حظيت به المنطقة من قِبل سموّ الشيخ أحمد بن سعيد، رئيس المنطقة الحرة في مطار دبي.

وأوضح أن «الاقتصاد العالمي مر بأزمة أثرت على مجمل الأداء الاقتصادي العالمي والمحلي، ما فرض تحديات كان لابد لنا من أن نواجهها معاً، وأن نقبل التحدي ونعمل بمسؤولية، لتحظى الشركات العاملة في المنطقة بأفضل التسهيلات وأرقى معايير الجودة في الخدمات».

طباعة